المقالات

الشرار ..قصة درامية سعودية توهجت بقلم كاتبة سعودية مبدعه

بقلم: عبدالله البراق

بينما كنت أتابع البرامج الرمضانية والمسلسلات التي تعرض من خلال القنوات الفضائية.شد إنتباهي مسلسل الشرار والذي تدور احداثة بين قرية وبادية في مكان بين نجد والحجاز والذي عرض على شاشة mbc شاهد، وهو عمل ضخم و فريد دق ناقوس الخطر للدراما العربية.

وفي وجهة نظري الشخصية أن هذا العمل الدرامي الجبار جعل الدراما السعودية تنطلق إلى الأمام والى التطور الإبداعي نحو مستقبل مشرق لها ،و لن تلتفت أنظارنا إلى مسلسلات دراما البادية التي تعرض وتأتي من  خارج الأصول، و تحاكي الماضي غير الواقعي؛ و الافتراضي!!

و بعد هذه اللوحة الفنية التي رسمت  فيها حقبة من الزمان تحمل في طياتها آلام وآمال مضت وأظهرت المبادئ والقيم العربية والتي قدمتها الأستاذة القديرة الكاتية الأستاذة لمياء العتيبي . وأبدع في تلوينها كوكبة من النجوم  فأظهروا أزهى ألوان البادية وأرقى ألوان الحاضرة في وطننا الغالي،

فقد لونة الفنانة القديرة ريم عبدالله بدروها منيفة أجمل ألوان العفة والصبر والتحمل و الايثار والتضحية لدى نساء البادية،كما أضاف الاستاذ القدير النجم السعودي الراقي المبدع ” علي السبع” ألوان الحكمة والرأي السديد ومكارم الأخلاق لدى شيوخ قبائل البادية سابقا،وأضفا الفنان القدير خالد صقر لون الشهامة العربية الممزوجة بالحاضرة والبادية وجعلنا نلامس تعددا ثقافيا وتنوعا فكريا

ومن يتابع فصل العمل يرى ما قدمه بقية كوكبة النجوم، النجمة السعودية القديرة ليلى السلمان . والتالق و القدير عبدالعزيز السكيرين و الفنان القدير نايف الظفيري و النجم المتميز نايف خلف والقديرة زارا البلوشي والقديرة عهود السامر والقديرة ريما العلي والقديرة رحاب العطار والفنان عزام النمري بحبك المشاهد التي ساهمت بنجاح المسلسل وإكمال لوحة الكاتبة بأجمل الألوان المتناسقة. حيث بينت الرواية حياة البادية المليئة بالمخاطر وكيف يولد الأمل من رحم المعاناة !!

” الشرر” ليس مسلسل درامي عابر ؛ إنما قصة فصول من قرية و في البادية حبكت بفكر قلم سعودي ناضج وجريء و مدهش!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى