اقتصاد محلي وعالمي

افتتاح مصنع “مينترا” لإنتاج الأحذية والحقائب الرياضية بالمنطقة الحرة بمدينة نصر

افتتاح مصنع “مينترا” لإنتاج الأحذية والحقائب الرياضية بالمنطقة الحرة بمدينة نصر

 

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مصنع “مينترا” لإنتاج الأحذية والحقائب الرياضية بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، التابع لشركة مصر للصناعة والتجارة “منترا”، ورافقه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، #ونيڨينجامعوزيرةالتجارةوالصناعة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من مسئولي الشركة.

تعد شركة مصر للصناعة والتجارة “مينترا” إحدى أكبر الشركات العاملة داخل المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر، وتتخصص في تصنيع المنتجات المكتبية والبلاستيكية وبدأت تصنيع الأحذية والحقائب الرياضية، إلى جانب شركات كبرى أخرى، منها “أتلانتيك اندستريز” لتصنيع المشروبات الغازية، و”ليوني وايرنج سيستمز”، لتجميع الضفائر الكهربائية، و”دلتا تكستايل” لتصنيع الملابس الجاهزة، و”صحارا” للطباعة ومستلزماتها، إلى جانب شركات أخرى لإنتاج المستلزمات الطبية، والبرمجيات.
كما لفت الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار إلى أن حجم النشاط بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، منذ بداية عام 2021 وحتى الآن، يصل إلى نحو مليار دولار وتتضمن صادرات سلعية بنحو 685 مليون دولار، وصادرات خدمية بحوالي 351 مليون دولار، بما يعكس نشاطا كبيرا ونجاحا للمشروعات في المناطق الحرة بمصر.
وفي ختام الجولة، سجل رئيس الوزراء بعض الكلمات في سجل الزوار بالمصنع، والتي تعبر عن إشادته بما رآه من طاقات إنتاجية كبيرة بالمصنع قائلا: ” بسم الله الرحمن الرحيم .. سعدت اليوم بزيارة هذا الصرح العظيم المقام في مصر، وأتوجه بالشكر لكل القائمين على هذا المشروع العملاق، مع تمنياتي لكم بدوام النجاح والتقدم”

 

افتتاح مصنع “مينترا” لإنتاج الأحذية والحقائب الرياضية بالمنطقة الحرة بمدينة نصر

للمزيد من الأخبار زيارة الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى