الإقتصادية

مؤشر الأسهم السعودية يتخطى مستوى 12 ألف نقطة مجدداً

واكب – مرعي قاسم – الرياض

 

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيس تعاملات اليوم على ارتفاع ليتخطى مستوى 12 ألف نقطة مجدداً بعد تراجعه أمس، وصعد نهاية تعاملات اليوم بنسبة 1.82 % تعادل 216.56 نقطة وصولاً إلى مستوى 12145.45 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 9.9 مليارات ريال، من تداول 464 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 154 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 62 شركة على تراجع.

وتصدرت أسهم شركات مجموعة تداول، وأميانتيت، وبروج للتأمين، والأهلي، والصناعات الكهربائية قائمة الأسهم الصاعدة في السوق، بينما جاءت أسهم شركات مشاركة ريت، وأسمنت اليمامة، وأسمنت المدينة، وكيمانول، وكيان السعودية الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.93% و3.38% .

فيما كانت أسهم شركات شمس، وأنعام القابضة، والباحة، وأمريكانا، والأهلي هي الأكثر نشاطًا في الكمية, كما كانت أسهم شركات الأهلي، وسال، وأرامكو السعودية، والراجحي، ومجموعة تداول هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعاً 52.68 نقطة ليقفل عند مستوى 24693.92 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 30.9 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليون سهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى