الإقتصادية

شركة الحفر العربية تقفل بنجاح أول اصدار لها في أسواق المال

عبد الله الينبعاوي/ الخبر:

نجحت شركة الحفر العربية، وهي شركة حفر رائدة في المملكة العربية السعودية، في جمع 2.0 مليار ريال سعودي (حوالي 533 مليون دولار أمريكي) من اسواق الدين المحلية. جذبت الصفقة اقبالًا قويًا من مجموعة متنوعة من المستثمرين. بلغ سجل الطلبات أكثر من 5.5 مليار ريال سعودي مما سمح للشركة بزيادة حجم الإصدار من 1.6 مليار ريال سعودي إلى 2.0 مليار ريال سعودي. سمح هذا الإقبال أيضًا بتسعير الصكوك على سعر سايبور + 1.60٪ وهو الحد الأدنى لنطاق التسعير للصكوك التي كانت لمدة 5 سنوات.

عملت إتش إس بي سي العربية السعودية كمنسق رئيسي للعملية وعينت الشركة إتش إس بي سي العربية السعودية و السعودي الفرنسي كابيتال كمديرين رئيسيين مشتركين للإصدار. تم تعيين الرياض المالية كوكيل لحاملي الصكوك ومسؤول الدفع.

وعلق الأستاذ علي الغامدي، العضو المنتدب لإدارة شركة الحفر العربية: “تتمتع شركة الحفر العربية باسم عريق في صناعة النفط لسنوات عديدة. خطوة إصدار الصكوك ستساهم بشكل رئيسي لزيادة الوعي حول سجل الشركة التشغيلي والمالي المميز و إظهاره إلى عموم السوق. تعتبر الظروف الحالية في أسواق الطاقة مثالية لفرص النمو، وستسمح متحصلات الصكوك لشركة الحفر العربية بمواصلة رحلتها لتعزيز مكانتها على الصعيد المحلي حالياً والإقليمي مستقبلاً”

وعلق الأستاذ محمد البن صالح، رئيس أسواق الدين في إتش إس بي سي السعودية: “فخورون جدًا بالعمل مع شركة وطنية رائدة مثل شركة الحفر العربية في أول صفقة لها في أسواق رأس المال. تتمتع شركة الحفر العربية بسجل مميز جدا من الناحية المالية والتشغيلية. هذه العوامل كانت جاذبة للمستثمرين مما أدى إلى تسجيل أحد أعلى سجلات الطلب على إصدارات الشركات المحلية”

حول شركة الحفر العربية
شركة الحفر العربية هي شركة مساهمة مقفلة مملوكة لشركة شلمبرجير وشركة طاقة (المملوكة بنسبة 45٪ لصندوق الاستثمارات العامة). تم تأسيس الشركة في عام 1964, وهي متخصصة في الحفر البري والبحري وتمتلك أسطولاً من 45 منصة حفر عاملة. حققت الشركة إجمالي إيرادات حوالي 2.5 مليار ريال وصافي دخل حوالي 290 مليون ريال سعودي في عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى