أخبار التعليم

جامعة حفر الباطن تحصل على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الكامل

واكب ـ مرعي قاسم – حفر الباطن

في إنجاز جديد، حصلت جامعة حفر الباطن على الاعتماد المؤسسي الكامل غير المشروط حتى فبراير 2029 م، بعد تحويل الاعتماد المؤسسي المشروط من هيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك نظير تطبيقها نظم ومعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي المؤسسي.

وبهذه المناسبة رفع سعادة رئيس جامعة حفر الباطن الأستاذ الدكتور خالد بن باني الحربي أسمى آيات الشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة – حفظها الله– مشيراً إلى أن تحقيق هذا الإنجاز يأتي نتيجة للتوجيهات الكريمة والدعم السخي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – ومتابعة وتوجيه صاحب السمو الملكي أمير المنطقة وسمو نائبه وحرص صاحب السمو محافظ حفر الباطن، ودعم ومتابعة وإشراف من معالي وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات لكل ما من شأنه تجويد وتطوير المنظومة التعليمية في الجامعة بما يحقق أهداف الجامعة الاستراتيجية وتطلعات القيادة الرشيدة أيدها الله.

كما هنأ سعادته منسوبي الجامعة وطلبتها بهذه المناسبة، مبيناً أن هذا الإنجاز يُعد تتويجاً لمسيرة الجامعة، وسعياً منها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية والموائمة بينها وبين مستهدفات رؤية السعودية العظيمة 2030.

كما أكد الحربي على أن ما قامت به الجامعة من تجويد لعملياتها الأكاديمية يهدف إلى تجويد مخرجاتها، وزيادة القدرة التنافسية لخريجيها في سوق العمل، والارتقاء بالجامعة إلى مصاف الجامعات المرموقه.

كما ثمن الحربي جميع الجهود المبذولة وتعاون جميع وحدات وإدارات الجامعة الأكاديمية والإدارية ومنسوبيها؛ والتي بُذلت في سبيل تطوير الأداء المؤسسي للجامعة وفق أفضل معايير الجودة والتميز، وأسهمت بتحقيق هذا الإنجاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى