الإقتصادية

تخصص “التصميم” يقتصر على الإناث في 36 مدينة سعودية

كشف الخبير في مجال التصميم الصناعي الدكتور أحمد كساب، أن مستقبل الصناعة السعودية يواصل تحقيق قفزة للقطاع الصناعي خلال الأعوام المقبلة، وأن تخصص التصميم الصناعي ما زال مقتصرًا على الإناث فقط، مشيراً إلى أن الجامعات السعودية تمنح الذكور فرصة الالتحاق به كتخصص جامعي، حيث بدأ العمل ببرامج استشارية لجامعات سعودية بمختلف مناطق المملكة استعدادًا لإطلاق التخصص للبنين مع بداية العام المقبل.
وأوضح كساب خلال جلسة (مسار الإبداعات الناشئة) التي أقيمت في القاعة الكبرى بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، ضمن فعاليات موسم الإبداع “تنوين 2021″، أن الفرص والتحديات الإبداعية تحولت إلى واقع ملموس لا يعرف المستحيل.
وبين أن القطاع الصناعي في المملكة يتنامى منذ عدة أعوام؛ لتوفّر المعلومات الشاملة التي تمنح المصممين قاعدة بيانات تسهم في معرفة خارطة طريق الصناعة، مبينًا أن التصاميم الصناعية فاقت التوقعات، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يصل التنامي إلى 90٪ خلال الأعوام المقبلة، كما يتوقع تصدير المنتجات للخارج.
وشدد على ضرورة خلق سبل تواصل بين الهيئة السعودية للمدن الصناعية (مدن) والمصانع البالغ عددها 3 آلاف مصنع في المملكة بداخل 36 مدينة صناعية؛ لإيصال طالبي الوظائف إلى فرص وظيفية مناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى