الإقتصادية

بدء أعمال الاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى غاز شرق المتوسط

بدأت اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة أعمال الاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى غاز شرق المتوسط عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، ومشاركة وزراء الطاقة والعلاقات الخارجية للدول المؤسسين للمنتدى “المصري والقبرصي واليوناني والفرنسي والإسرائيلي والإيطالي والأردني والفلسطيني”، إضافة إلى نائب مساعد وزير الطاقة الأمريكي كمراقب “بث أوربانس”.
وأوضحت وزارة البترول المصرية في بيانٍ اليوم أن الاجتماع الوزاري ناقش تطورات أنشطة المنتدى، ومنها التطورات المتعلقة بمجموعات العمل الأربع التي تم إنشاؤها خلال الاجتماع الوزاري الرابع في مارس الماضي، والتطور الذي تحقق في دراسة “الغاز الطبيعي الإقليمي وتوازن العرض والطلب في سوق الطاقة”، التي تتم حاليًا بدعم من الاتحاد الأوروبي.
وأضاف البيان أن الاجتماع شهد التوقيع على اتفاقية المقر الرئيسي لمنتدى غاز شرق المتوسط، وكذلك إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي للمنتدى ليكون أول منصة رسمية للمنتدى للتواصل لعرض أنشطة المنتدى.
وأشار البيان إلى أن أعضاء المنتدى وافقوا بالإجماع على طلب البنك الدولي والاتحاد الأوروبي للانضمام للمنتدى بصفة “مراقب”، مؤكدين التزامهم باستمرار التعاون نحو تحقيق أهداف المنتدى مع احترام حقوق أعضاء المنتدى في مواردهم الطبيعية بالتوافق مع القانون الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى