عالم الرياضة

مانشيني: باب المنتخب السعودي مفتوح للجميع

واكب – د/ عمرو خالد حافظ – جدة

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي أن الفرصة ما زالت متاحة لأي لاعب يرغب باللعب للمنتخب في حال كان مستواه يؤهله لذلك.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السعودية وطاجيكستان ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، أبلغ مانشيني: هذه أول مباراة لنا بعد نهائيات كأس آسيا الماضية، وستكون أمام منتخب قوي تمكن من الوصول لأدوار متقدمة في البطولة الآسيوية، ويتمتع لاعبو منتخب طاجيكستان ببنية جسمانية جيدة وأداء فني متطور لذلك لن تكون مباراة سهلة.

وأضاف: في كرة القدم لا توجد مباراة سهلة لابد أن تحترم الفريق المنافس وأن تلعب جميع المباريات بمستوى عال، وبالتأكيد هدفنا أن نفوز.

وأبان جاهزية القائمة الحالية بقوله: اللاعبون الموجودون هم الأفضل ويخدمون أفكاري الفنية، وبعض اللاعبين لم نضمهم بسبب الإصابات كما أن الفرصة لازالت متاحة لأي لاعب لتمثيل المنتخب، إذا كان مستواه يؤهله للتواجد معنا.

وكشف عن قوة منتخبات المجموعة: منذ بداية التصفيات تحدثت بأن مجموعتنا صعبة، وبلا شك بأننا أصبنا ببعض الاحباط بعد كأس آسيا لأننا قدمنا أداء نستحق أن نعبر الأدوار المتقدمة لكني أؤكد بأن لدينا فريقا جيدا وجاهزا، من المهم أن الفريق يستطيع خلق الفرصة لكن عملية استغلال هذه الفرص هو ما يجب أن نعمل عليه، ما يهمنا الآن أن الفريق قادر على خلق الفرص.

وأوضح سبب استبعاد عيد المولد قائلا: لاعب جيد ولديه مساحة للتطور لكن المنتخب الأولمبي لديه مشاركة آسيوية مهمة في الشهر القادم لذا فضلنا أن يكون معهم، كما أن هناك تنسيقا مسبقا للاعبين الذين يمثلون أكثر من منتخب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى