عالم الرياضة

المصرية نورا سمير تدير مباراة نيجيريا وأوغندا في نصف نهائي دورة الألعاب الإفريقية

واكب – د/ عمرو خالد حافظ – جدة

أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، مباراة منتخبي نيجيريا وأوغندا لكرة القدم النسائية، في الدور نصف النهائي من مباريات دورة الألعاب الأفريقية غانا 2024، إلى المحكمة الدولية المصرية نورا سمير.

واختيرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، المحكمة الدولية المصرية نورا سمير حكما مصريا وحيد للمشاركة، في إدارة مباريات دورة الألعاب الأفريقية غانا 2024، والمقرر أقامتها في أكرا خلال الفترة من 8 مارس 2024 وتستمر حتى 23 مارس 2024.

وتوجهت نورا سمير مطلع شهر مارس الجاري إلى أكرا، من أجل المشاركة في إدارة مباريات دورة الألعاب الإفريقية، في البطولة التي ستشهد حكمًا مصريًا وحيدًا.

في سياق آخر قرر مسؤولو نادي الاتحاد السكندري مشاركة فريق كرة القدم النسائية بالنادي، خلال الموسم الكروي المقبل في مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، بدلا من دوري الدرجة الثانية بعد التأهل للمظاليم قادمة من دوري الدرجة الثالثة.

وأخطر زعيم الثغر مسؤولي اتحاد الكرة برغبتهم في المشاركة الموسم المقبل، ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية تماشيا مع رغبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بزيادة عدد أندية الكرة النسائية أسوة بدوريات الرجال.

وأصدر مجس إدارة الاتحاد السكندري في جلسة الثلاثاء 20 فبراير الجاري، قرار بالموافقة على المشاركة بالدوري الممتاز الموسم الجديد، والمقرر انطلاقه نهاية العام الجاري.

جدير بالذكر أن الأندية التي تملك فرقا للرجال، لن تشارك في دوري الدرجة الثانية في حال قررت إنشاء نشاط نسائي، وستبدأ منافساتها من الدوري الممتاز مباشرة، أي أن الـ 18 ناديا المشاركين بالدوري الممتاز، إذا طلبوا المشاركة في دوري السيدات سيلعبن من دوري الأضواء والشهرة مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى