المحلية

فريق دَوْم التطوعي .. أيادٍ إنسانية ممتدة لضيوف الرحمن بمدينة الحجاج (صور)

واكب- مرعي قاسم

 

تسهم الفرق التطوعية بخدمة حجاج بيت الله الحرام في مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم، حيث يقدم فريق دَوْم التطوعي خدمات متنوعة لقاصدي بيت الله الحرام ، حيث شملت توزيع الأغذية والمياه، وإرشادهم لمرافق المدينة من أماكن المبيت وغيرها،وكذلك مساعدة كبار السن في التنقل داخل مدينة الحجاج.

يشارك فريق دوم التطوعي بشقيه الشبابي والنسائي في خدمة الحجاج، حيث يزيد عدد متطوعي الفريق المشاركين عن 10 متطوعين يومياً بإجمالي يزيد عن 100 متطوع ومتطوعة ، بمعدل 8 ساعات تطوعية وبإجمالي يصل إلى 80 ساعة عمل تطوعية .

وتأتي مشاركة فريق دَوْم التطوعي، تعزيزاً ودعماً لمنظومة العمل جنباً إلى جنب مع الجهات الحكومية المشاركة، لا سيما تعتبر خدمة الحجاج شرف عظيم وواجب وطني يترك الأثر الكبير والإيجابي على المتطوع والحاج.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أولت العمل التطوعي الإهتمام الكبير،وشجعت عليه فمن مستهدفات رؤية السعودية 2030 الوصول إلى مليون متطوع ومتطوعة، والوصول إلى خمسين مليون ساعة تطوعية، بالإضافة إلى تنوع مجالات العمل التطوعي إجتماعياً وصحياً ورياضياً، لاسيما أن العمل التطوعي أحد أوجه تعريز دور الشباب وتواصله مع المجتمع بشكل فعال ومتفانِ،خاصة إذا كان بخدمة حجاج بيت الله الحرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى