العالمية

شخصيات إسلامية تزور معرض “المصحف الشريف” بالبرازيل

واكب – مرعي قاسم

 

يواصل معرض “المصحف الشريف” الذي تنظمه الوزارة في جامع عمر بن الخطاب في مدينة فوز دي إيغواسو البرازيلية، بالتعاون مع مركز الدعوة الإسلامية لأمريكا اللاتينية، استقبال زواره من جميع فئات المجتمع البرازيلي.. حيث زار المعرض اليوم عدد من الشخصيات الإسلامية، حيث أبدوا سرورهم لما شاهدوه من حسن تنظيم واستقبال، ومن محتويات للمعرض كان من أبرزها مراحل طباعة المصحف الشريف، وتطبيقات الهواتف الذكية التي نفذتها الوزارة، واستخدام تقنية التجوال الافتراضي في المسجد النبوي الشريف.

ففي البداية، أكد إمام وخطيب مسجد عمر بن الخطاب في مدينة فوز دي إيغواسو الشيخ أسامة وجيه الزاهد، أن إقامة هذا المعرض عمل جديد وغير مسبوق، ويعد من الأعمال التي تعنى بكتاب الله عز وجل، ومن الأعمال الكبيرة التي تقدمها حكومة المملكة في خدمة القرآن الكريم.. مضيفاً أن الزوار في غاية السرور والإعجاب لما شاهدوه من التنظيم الدقيق والعمل المنسق.. معبراً عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على تخصيص هذه المدينة بهذه المبادرة الطيبة.

من جانبه، عبر إمام الجمعية الخيرية الإسلامية في مدينة فوز دي إيغواسو الشيخ محمد الخليل، عن سعادته وسروره بإقامة المعرض وقال: “ما نشاهده اليوم بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل رعاية المملكة العربية السعودية التي أثلجت قلوبنا بهذه الخطوة المباركة بإقامة معرض القرآن الكريم، والتقنيات الحديثة التي شاهدناها، وهذا التطور الذي نحن بأمس الحاجة إليه وهو عمل جبار يربط المؤمنين في جميع أنحاء العالم بالقرآن الكريم”.. مشيراً إلى أن طباعة القرآن الكريم بمجمع الملك فهد بالمدينة المنورة تعد من الإنجازات الكبيرة والمشهودة للمملكة، مختتماً حديثة بالدعاء والشكر الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين على كل ما تقدمه في خدمة الإسلام والمسلمين، وخدمة كتاب الله تعالى.

وتأتي إقامة معرض “المصحف الشريف” في جمهورية البرازيل تجسيداً لدور الوزارة الفعال في نشر الوسطية والاعتدال وثقافة التسامح، ونبذ الغلو والتطرف، ولإبراز جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى