محليات

45متطوعا يوزعون” 200 حقيبة حاج” عبر مطار الملك عبد الله الدولي ومحطة النقل الجماعي بجازان

تنفذها لجنة المسؤولية المجتمعية بغرفة جازان

أوضح رئيس لجنة المسؤولية المجتمعية في غرفة جازان محمد العبيري إطلاق مبادرة” حقيبة حاج” والتي تنفذها اللجنة عبر الفرق النسائية.

وبين العبيري أن المبادرة تتمثل في توديع حجاج بيت الله الحرام المغادرين عبر مطار الملك عبدالله بجازان الدولي و محطة النقل الجماعي بجازان وتزويدهم بحقيبة للحاج والبالغ عددها 200 حقيبة ويشارك بها 45 متطوعا ، و
واشتملت الحقيبة,على  مصحف ومظلات شمسية ومناديل صحية وكتيبات ومطويات تضمنت إرشادات وعبارات توعوية عن الحج، سعياً من الفرق النسائية باللجنة لإيصال روح الإخاء لحجاج بيت الله الحرام وتوديعهم عند مغادرتهم المنطقة. تعينهم في رحلة حجهم وتتوائم مع الإجراءات الاحترازية و الوقائية المقررة للحد من تفشي فايروس كورونا كذلك تقوم الفرق الصحية باللجنة وبالتعاون مع إدارة التطوع الصحي بجازان إلى تقديم مجموعة من الارشادات الصحية والتثقيفية للحجاج.
من جانبه, أكد مدير مطار الملك عبدالله الدولي بجازان مبارك بن محمد الشهراني أن التسهيلات لمثل هذه المبادرات تأتي وفقاً لتوجيهات ولاة أمر هذه البلاد حفظهم الله وتطلعات الحكومة في تقديم أرقى خدمة لحجاج وزوار البيت العتيق وإدخال السرور والبهجة في نفوس ضيوف الرحمن.
وعبّر عدد من الحجاج الذين تَسَلّموا هدية الحاج قبيل مغادرتهم مطار جازان عن شكرهم وتقديرهم لمثل هذه المبادرات العظيمة ولما تُقَدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من عناية فائقة لحجاج بيت الله الحرام في جميع المجالات والخدمات التي تحظى بها قوافل الحجاج وتسهم في أداء فريضة الحج بكل يُسر وسهولة وأمن وأمان وسط ورعاية كاملة منذ وصول الحجاج حتى مغادرتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى