المحلية

يوم المسئولية الإجتماعية الوطني يغير مجريات الأحداث التطوعية

واكب ـ مرعي قاسم – الأحساء-

باشر فريق بديع التطوعي مبادرته التطوعية والمنشط الرياضي ” فعاليات بطولة تصفيات أيطال المناطق ” حيث اللقاء الكروي بمرحلة الذهاب الذي جمع نادي الفضل بالفضول بمحافظة الأحساء ونظيره نادي الإنطلاق بقارا بمنطقة الجوف الذي انتهى بفوز الفضل بنتيجة 1/3 . علما ً بأن هذه الفعاليات قد أقيمت على ملاعب نادي الروضة والفرصة التطوعية قد نفذت بتنسيق مع أمانة الأحساء بإعتماد ساعات تطوعية مناسبة .

وقد أفاد رئيس فريق بديع التطوعي الأستاذ أحمد مبارك السلامة بأن مفهوم المسؤولية الاجتماعية اليوم لم يكن مقتصرا ًعلى الإهتمام بالبيئة بدافع ذاتي مثل القضاء على التلوث وتقديم برامج تدريب وتوظيف لأفراد المجتمع ، بل تعداه إلى مجال العمل التطوعي ومجالات أخرى عديدة ، لا سيما بعد إطلاق مملكتنا الحبيبة 23 مارس كيوم للمسؤولية الإجتماعية .

وأضاف بأن مجال العمل التطوعي متلازم مع مبادئ المسؤولية الأجتماعية ويجب الإستفادة القصوى من خدمات بعض الجهات الرسمية والمعنية بشؤون المتطوعين وتحديدا ً الألكترونية منها مثل ( وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي والمركز الوطني للمسؤولية والدراسات ) وذلك فيما يحقق التنمية الشاملة والمستدامة.

في نفس السياق وضح عضو الفريق مساعد مدير الوحدة البيطريّة بالأحساء الأستاذ عيسى مسعود الحمادي بأن تنوع الفرص التطوعية المنجزة سواء ً بيئية أو إجتماعية أو رياضية قد منحته قيمة مضافة وجميعها تصب في مصلحة المجتمع بشكل مباشر وغير مباشر.

في نهاية المطاف وفي حديث غير مسبوق أشار عضو الفريق الطالب عبد الرحمن يوسف الداغر إلى الجهود المبذولة بأنها عملية تكاملية تضم المتطوع والجهة المستفيدة والمنشأة الداعمة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى