العالمية

وزارة الشؤون الإسلامية تدشن برنامجي خادم الحرمين لتفطير الصائمين وتوزيع التمور في ماليزيا

واكب ـ مرعي قاسم – ماليزيا

دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في ماليزيا، اليوم، برنامجي خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين وتوزيع التمور في مملكة ماليزيا الاتحادية، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ مساعد بن إبراهيم السليم، ومعالي الوزير بمكتب رئيس وزراء ماليزيا المكلف بالشؤون الدينية الدكتور محمد نعيم بن مختار، ومفتي الولاية الفدرالية الدكتور لقمان بن عبدالله، وعدد من المسؤولين ورؤساء الجامعات والجمعيات الإسلامية في ماليزيا.

 

وأوضح “السفير السليم” خلال التدشين – الذي تم في مسجد توانكو ميزان زين العابدين في العاصمة الماليزية كولامبور – أن هذه البرامج تأتي برعاية ودعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهم الله ورعاهم – لتوطيد روح التعاون وتجسيد الأخوة الإسلامية في إطار الوقوف بجانب الشعوب ومشاركتهم أفراحهم، وفي ظل العلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين الشقيقين التي تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق مزيد من التقدم والازدهار المشترك.

من جانبه أشار معالي الوزير الماليزي الدكتور محمد نعيم بن مختار إلى أن علاقة التعاون بين مملكتي ماليزيا والمملكة العربية السعودية قوية جداً، مؤكدا أن بلاده تحظى باهتمام من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين للمبادرة في تنفيذ هذه البرامج.. معربا عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وداعيا الله جل وعلا أن ينعمه دوام الصحة والعافية وأن يبارك جهوده العظيمة.

 

ونوه “مختار” بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تنفيذ هذه البرامج السنوية، سائلا الله أن يجزيهم خير الجزاء، وأن يديم العلاقة القويمة والوثيقة بين البلدين الشقيقين.

 

الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية عبر برامجها في مملكة ماليزيا توزع ثمانية أطنان من التمور، ويستفيد من برامج التفطير ما يزيد عن 30 ألف صائم وصائمة، حيث تقام موائد الإفطار على مدار شهر رمضان في عدة مناطق في ماليزيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى