المحلية

هواوي تطرح استراتيجية الأمن السيبراني بقدرات الذكاء الاصطناعي في معرض ومؤتمر “جيسيك جلوبال 2024”

واكب _ نجاة الغامدي _ الرياض

خلال مشاركتها كشريك استراتيجي لمعرض ومؤتمر “جيسيك جلوبال 2024″، تستعرض شركة هواوي آخر ابتكاراتها في مجال الأمن السيبراني وحماية الخصوصية والبيانات للمؤسسات والشركات ضمن مختلف القطاعات لدعم جهود تطوير إمكاناتهم في مجال الأمن السيبراني وحماية الخصوصية وتحقيق أهداف التحول الرقمي لأعمالهم. وستطرح الشركة نظامها الأمني المتكامل للسحابة المدعوم بقدرات الذكاء الاصطناعي الذي يضم سبع طبقات من الحماية تضمن المرونة في تقديم الخدمة وأمان البيانات والامتثال للمعايير والقوانين التنظيمية. كما ستطلق الشركة خلال المعرض مركز عمليات للأمن السيبراني عبر منصة الخدمة الرئيسية للعمليات الأمنية في “هواوي كلاود”.

وستعرض الشركة وحدة التخزين الاحتياطي “أوشن بروتكت” التي توفر أداءً أعلى للنسخ الاحتياطي والاسترداد بمعدل ثلاث إلى خمس مرات، وتعتبر الوحيدة في القطاع التي تتمتع بإمكانات حماية من برامج الفدية للشبكة والتخزين مكونة من ست طبقات والتي تضمن أمان النسخ الاحتياطية وتوافرها.

وتؤكد هواوي في مشاركتها بالحدث على أهمية الاستفادة من أحدث تقنيات وابتكارات الأمن السيبراني لحماية البيانات وتخزينها والتعامل معها كأحد أبرز متطلبات العالم الرقمي الذكي. كما تؤكد على أهمية بناء تحالفات مسؤولة تجمع خصائص الموثوقية والشفافية في إطار تشكيل نظام إيكولوجي شامل ومتكامل للأمن السيبراني في دول المنطقة. ومن هذا المنطلق، تتعاون الشركة مع مختلف شركائها لإرساء معايير وأطر أمنية موثوقة تعتمد أعلى المعايير الدولية تضمن اتباع نهج شامل وموحّد للأمن السيبراني عبر مختلف القطاعات، واعتماد أفضل الممارسات وتبادل المعارف وتعزيز الابتكار في مجال الأمن السيبراني.

ويجمع منتدى هواوي للأمن السحابي، تحت عنوان “أمن السحابة الأصلية الذكي والمُبسَّط لمرونةٍ أكبر في تقديم الخدمات السحابية”، كوكبة من خبراء الأمن السحابي لمناقشة التوجهات والتحديات في حوكمة الأمن السحابي، وتسليط الضوء على الأسباب التي تجعل أمن السحابة الأصلية خياراً أفضل لعصر السحابة، وكيفية تنفيذ عمليات أمنية فعّالة.

ويستهدف منتدى هواوي للأمن السيبراني الذي تنظمه الشركة على هامش الحدث مناقشة بناء شراكات فاعلة تسهم في تطوير حلول أمنية متقدمة لمختلف القطاعات. كما يسعى المنتدى التدريبي الذي تنظمه الشركة أيضاً بالتوازي مع الحدث لتمكين حلول جديدة للأمن السيبراني وتوفير أطر متقدمة للجهات التنظيمية في المنطقة تتماشى مع إجراءات الحوكمة وأفضل ممارسات ومعايير القطاع ضمن المجالات التقنية الجديدة كشبكات الجيل الخامس والحوسبة السحابية. كذلك تتعاون هواوي مع فريق منظمة التعاون الإسلامي للاستجابة للطوارئ الحاسوبية (OIC-CERT)، لاستضافة ورشة عمل تضم مجموعة من الخبراء خلال “جيسيك جلوبال” تسعى لتسليط الضوء على التحديات الأمنية ضمن مختلف القطاعات وإيجاد الحلول لها من خلال الاستعانة بأحدث الابتكارات وآخر المعايير الدولية المثبتة النتائج.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور ألويسيوس تشيانغ، كبير مسؤولي الأمن السيبراني في “هواوي” الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “نسعى من خلال مشاركتنا في معرض ومؤتمر ’جيسيك جلوبال 2024‘ إلى تعزيز أوجه التعاون مع شركائنا وعملائنا في المنطقة ومشاركتهم مستجدات أبحاثنا وتجاربنا وتطبيقات تقنياتنا في مجال ضمان الأمن وحماية الخصوصية في العصر الرقمي الجديد الذي تزداد تحدياته الأمنية بالتوازي مع تسارع تطورات صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات”.

تسهم التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والشبكات والسحابة في دفع حدود الأعمال وتعزيز الإنتاجية وإعادة تعريف نماذج العمل والإدارة، حيث شرعت مختلف القطاعات برسم مسارات جديدة بينما تمضي سريعاً في رحلتها نحو التحول الرقمي، وهو ما يجعل الأمن السيبراني وحماية الخصوصية جانبان مهمان لضمان نجاح الأعمال في العالم الرقمي المستقبلي. ويعتبر معرض ومؤتمر “جيسيك جلوبال”، الذي يُقام في الفترة بين 23 – 25 أبريل 2024 في مركز دبي التجاري العالمي الحدث الأكبر حدث والأكثر تأثيراً في المنطقة، والمنصة المثالية لمناقشة مختلف مواضيع الأمن السيبراني ومستقبله.

وتدعو هواوي زوار الحدث لزيارة جناحها بالمعرض القاعة 6، A75.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى