المحلية

مسابقات تنافسية وفعاليات رمضانية في الأحساء

واكب ـ مرعي قاسم – الأحساء-

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر – محافظ الاحساء – ، انطلقت الأربعاء 10 رمضان مسابقة أمانة الاحساء للقرآن الكريم ” ورتل 2″ بالتعاون مع جمعية تحفيظ القران بالاحساء وذلك في قلعة الأمانة التراثية ، كماتشهد الفترة 13-15 من الشهر الجاري تنظيم مسابقة بلال لاجمل اذان في نسختها الثانية .

وبين أروقة عراقة الماضي وأصالة التراث المعماري في سوق القيصرية التاريخي تتواصل

فعاليات (ليالي القيصرية ) وسط إقامة مناشط رمضانية مجتمعية لاحياء الموروث الشعبي في هذا الشهر المبارك .

في حين يتنافس 16 فريقاً من فُرق الاحياء تم تقسيمهم على 4 مجموعات لنيل لقب بطولة الامانة لكرة القدم والمُقامة على ملعب منتزه الملك عبدالله البيئي بالتعاون مع وزارة الرياضة.

وأوضح المتحدث الرسمي للامانة خالد بن محمد بووشل ان تنظيم البرامج والأنشطة المجتمعية في ( موسم الاحساء الرمضاني 1445) ، يُعزز مستهدفات الأمانة تجاه دورها المجتمعي ، ويُسهم في احياء الموروثات الشعبية الاحسائية في هذا الموسم الفضيل.

وأضاف بووشل .. تفعيل البرامج والمناشط المجتمعية ومنها فعاليات ” ليالي القيصرية ” في سوق القيصرية التاريخي يأتي كون هذا السوق يُعد أحد أهم المعالم التراثية والتاريخية بوسط مدينة الهفوف التاريخي وله أهميه اقتصادية وتجارية وارتباط اجتماعي يمتد لأكثر من 200 عام،ويُضاف الى ذلك مجاورته لعدد من المواقع التراثية مثل ” قصر إبراهيم التاريخي ، منزل البيعة ، المدرسة الأميرية ، سوق الحميدية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى