المحلية

مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم يتفقد معرض يوم الغذاء العضوي

واكب ـ مرعي قاسم – القصيم

تفقد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم المهندس سلمان الصوينع، اليوم، معرض يوم الغذاء العضوي، والمقام بالشراكة مع المركز الوطني للزراعة العضوية وذلك في مجمع العثيم مول بمدينة بريدة والذي يهدف لتذكير المواطنين بأهمية الغِذاء العضوي وفوائده الصحية العديدة.

 

حيث تضم منطقة القصيم 15 مزرعة عضوية إضافة إلى 8 مزارع بدأت بالتحول للإنتاج العضوي كلياً معتمدةً على الأسمدة الطبيعية التي تستخلصها من مخلفات الحيونات أو النباتات وفق آلية تضمن إنتاجها لأجود أنواع المحاصيل وأكثرها طلباً.

 

ويستعرض المعرض 50 منتجاً ونموذجاً للإنتاج العضوي،وعدد من البرشورات التوعوية والتثقيفية إضافة لتوزيع الكتيبات التوعوية على الزوار.

 

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم المهندس سلمان الصوينع أن يوم الغذاء العضوي يأتي تأكيداً على الحفاظ على صحة المواطن, ورفع معدل الوعي بأهمية الحياة الصحية السليمة وجودة الحياة للأسرة السعودية، مشيرا على أن الغذاء العضوي يعكس أسلوب إنتاج زراعي يعتمد على استخدام المواد الطبيعية دون استخدام مواد أو أسمدة أو مبيدات كيميائية، أو هرمونات أو كائنات معدلة وراثيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى