عالم الرياضة

للمرة الأولى على مستوى المملكة : انطلاق بطولة القادسية الدولية للسهام

واكب ـ مرعي قاسم – الدمام-

للمرة الأولى من نوعها على مستوى الأندية في المملكة، انطلقت، اليوم الخميس، بطولة القادسية الودية الدولية للسهام في الملعب الرديف بالنادي في الراكة، تحت مظلة الاتحاد السعودي للسهام.

ويشارك في البطولة التي تستمر منافساتها حتى 16 مايو الجاري، 18 نادياً هي (القادسية، الاتحاد، الخليج، الاتفاق، الثقبة، النور، الترجي، القارة، هجر، العلا، نجد، الباحة، الزيتون، الشرق، الانطلاق، الاعتماد، البدائع، جرش)، إلى جانب مشاركة خليجية من الكويت، البحرين، قطر.

*منافسات اليوم الثاني (الجمعة)*

وتقام اليوم الجمعة المباريات الاقصائية لفئة الفردي لدور الـ16 لجميع الفئات، يسبقها التسجيل الرسمي لفئتي A وB.

كما ستقام المباريات الإقصائية لفئة الفردي للفئتين ذاتها.

*أرقام وإحصاءات من البطولة*

– 18 نادٍ من المملكة

– 98 لاعبًا ولاعبة

– 7 مشاركين من البحرين

– 6 مشاركين من قطر

– 1 مشاركة من الكويت

– 8 حكام من الاتحاد السعودي للسهام .

وتعد بطولة القادسية الودية الدولية للسهام، أول بطولة موثقة في نظام منصة الاتحاد السعودي للسهام، ويسعى القادسية دومًا لاستضافة البطولات الرسمية والودية التي تثري الحركة الرياضية في المملكة، والمنطقة الشرقية بشكل خاص.

ويهدف نادي القادسية من خلال تنظيم البطولة لجذب الجماهير للرياضات المتعددة واكتشاف المواهب الواعدة للمنتخبات الوطنية، ويستهدف تعزيز الشراكة بين النادي والاتحاد السعودي للسهام والاتحادات الأخرى بدول الخليج.

كما تعد أول بطولة ودية ذات معايير دولية وبنظام غير مسبوق بجميع تصنيفات البطولة، وتقييم الأداء الفني للاعبين وتحضيرهم للمشاركة في المنافسات الرسمية.

من جهته أشاد ياسين البطي مشرف البطولات في الاتحاد السعودي للسهام، بنادي القادسية لمبادرته غير المسبوقة على مستوى الأندية السعودية في استضافة وتنظيم بطولة ودية دولية للسهام.

وقال البطي: التنظيم على أعلى مستوى، في ظل الاقبال الكبير من الأندية للمشاركة في البطولة حتى من خارج المنطقة الشرقية.

وأضاف: كل الشكر لنادي القادسية على مبادرته المتميزة في استضافة البطولة التي تسهم في نشر رياضة السهام ورفع مستوى الأداء الفني للاعبين، وتأسيس فرق عمل جاهزة لاستضافة وتنظيم البطولات في المحافل المحلية والدولية وتجهيز الحكام المستجدين للمشاركة في البطولات الرسمية، ونأمل أن تحفز البطولة بقية الأندية للعمل بمثل هذه المبادرات.

من جهه اخرى نظم نادي القادسية فعاليات وأنشطة ترفيهية مصاحبة على هامش البطولة، التي لاقت اقبالا لافتا من العائلات والأطفال.

وقد عقدت اللجنة المنظمة لبطولة القادسية الودية الدولية للسهام اجتماعا فنيا لمدراء الفرق المشاركة، لتوضيح آلية منافسات البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى