المحلية

فيديو | كاتب صحفي: تأسيس مكاتب استراتيجية لتطوير المناطق نقلة نوعية تهدف إلى تحقيق نهضة تنموية شاملة

قال الكاتب الصحفي على الجبيلي إن توجيه سيدي ولي العهد بإنشاء مكاتب استراتيجية لتطوير مناطق الجوف والباحة وجازان يأتي تواصلا لمبادرات سموه الكريم لتطوير جميع مناطق المملكة .

وأضاف في حديث لنشرة التاسعة بقناة الإخبارية إن من هذه المبادرات ماهو داخلي وخارجي ومنها على سبيل المثال:

مبادرة السعودية الخضراء التي تهدف لحماية الأرض والطبيعة وكذلك حماية البيئة البحرية والساحلية ، ومنها مبادرة مدينة فالاين ، وبرنامج شريف ، ومبادرة مشروع البحر الأحمر ، وإطلاق شركة السودة لتطوير منطقة عسير .

وقال : كل هذه المبادرات تمثل محورا من محاور رؤية 2030م التي ستوفر إن شاء الله الألاف من الوظائف  لأبنائنا وبناتنا  بمشيئة الله .

وأشار الجبيلى إلى أن مبادرة سموه الكريم لتطوير المناطق الثلاث : الجوف والباحة وجازان تعبر حقيقة عن اهتمام حكومتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله، لتطوير جميع مناطق المملكة ، ومنطقة جازان منطقة كبيرة ومتعددة الأجواء والمناخ والمواقع الاستثمارية ، وتعد من المناطق ذات الفرص الاستثمارية الكبيرة والجاذبة في شتى النواحي السياحية والتجارية والزراعية ، وبها كل مقومات الحياة من جزر فاتنة ، وجبال عالية ، وسهول خضراء ،وغابات ، وعيون معدنية وأودية جارية، وبها أيضا مختلف أنواع الحياة الفطرية .

كما أن بها جزيرة فرسان التي تعد من أجمل الجزر على مستوي المملكة ، وبها أيضا المنتجات الزراعية الهامة التي تصدرها منطقة جازان من المانجو والباباي والبن الخولاني وغيرهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى