عالم الرياضة

فورمولا 1 : 24 سباقاً في عام 2025 والبداية من أستراليا 

واكب – د/ عمرو خالد حافظ – جدة

سيكون الموسم المقبل لمنافسات فورمولا 1 مؤلفاً من 24 سباقاً مثل الموسم الحالي، على أن يبدأ موسم عام 2025، من سباق جائزة أستراليا الكبرى في منتصف شهر مارس وليس من سباق جائزة البحرين، وذلك وفق الروزنامة التي أعلنها المنظمون، اليوم الجمعة.

وتحتضن ملبورن السباق الافتتاحي للنسخة الـ76 من بطولة الفئة الأولى بين 14 و16 مارس ، على أن تنتقل الفرق في الأسبوع التالي إلى الصين لخوض الجولة الثانية، ومن بعدها سباق اليابان في السادس من شهر إبريل .

ويأتي هذا في وقت نُقل موعد جائزة البحرين التي شكلت افتتاح البطولة في الأعوام الأخيرة، إلى منتصف إبريل على أن تليها في الأسبوع التالي جائزة السعودية، وذلك بسبب شهر رمضان الذي سيحل في شهر مارس عام 2025.

وخلافاً لما حصل هذا العام حيث أقيم السباق يوم السبت في كل من البحرين والسعودية بسبب شهر رمضان، سيعود البرنامج إلى ما كان عليه في السابق، أي بإقامة السباق يوم الأحد، وستكون جائزة لاس فيغاس، المقررة في شهر نوفمبر ، الاستثناء الوحيد في عام 2025 بحسب الروزنامة الجديدة لأن سباقها سيكون السبت.

أما فيما يخص بقية تفاصيل روزنامة فورمولا 1 لموسم 2025، فلم تطرأ تعديلات مختلفة كثيراً عن موسم عام 2024، ولكن مع إقامة ثلاثة سباقات في ثلاثة أسابيع متتالية في ثلاث فترات خلال الموسم: اليابان والبحرين والسعودية في إبريل ، ثم إيمولا وموناكو وبرشلونة في نهاية شهر مايو – بداية يونيو ، ولاس فيغاس وقطر وأبوظبي في ختام الموسم نهاية نوفمبر -أوائل ديسمبر.

في المقابل سيكون هناك سباقان في أسبوعين توالياً 5 مرات في عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى