المحلية

فرع هيئة الصحفيين السعوديين بجازان يستضيف في صالونه الإعلامي مدير عام فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بمنطقة جازان

واكب ـ مرعي قاسم – جازان

استضاف فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة جازان في صالونه الاعلامي مساء اليوم ( السبت ) مدير فرع البحوت العلمية والافتاء بمنطقة جازان الأستاذ عبدالله بن علي حمدي في اللقاء الذي اقيم في القرية التراثيةبجازان .

وفي بداية اللقاء رحب الأستاذ جماح دغريري في مقدمته بالضيف وأشاد بجهوده وبين أن الفرع من خلال وجود الأستاذ عبدالله انطلق من المكتب للمجتمع وبادر بسؤال الضيف عن مهام فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بمنطقة جازان وخلال رد الحمدي تطرق في حديثة إلى عدة وقفات الوقفة الأولى شكر ودعاء لولاة الأمر حفظهم الله لدعمهم واهتمامهم بكل مايهم المواطن في كل الجوانب عامة ، وفي جانب الإفتاء خاصة .

والوقفة الثانية شكر فيها مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بجازان الدكتور علي خواجي وزملائه الإعلاميين على جهودهم التي يبذلونها ، والأستاذ حمد دقدقي .

وبين في الوقفة الثالثة بداية الاهتمام بفرع الإفتاء وانتشاره في مناطق المملكة العربية السعودية والتوسع في ذلك كان في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله عام ١٤٢٤ هجري وبعد ذلك ذكر الحمدي أن فروع الإفتاء هدفها التسهيل على المواطنين في الفتوى والطلاق ونشر العلم النقي .

 

وأوضح أن الفرع قام بعدة برامج ومبادرات منها ماهو على مستوى المملكة ومنها ماهو على مستوى المنطقة ومنها مبادرة الإفتاء والفئة الغالية وزيارتهم في منازلهم في كافة المنطقة .

 

ومبادرة خذوا الفتوى من مصادرها الرسمية ، ومبادرة يستفتونك ، ومبادرة نشر العلم الشرعي النقي ، وتوزيع المئات من الكتب الشرعية التي توضح للناس عقيدتهم الصحيحة وما التبس عليهم والعلم النقي .

 

وفي نهاية اللقاء

شكر الدكتور علي خواجي مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بجازان

مدير عام فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بمنطقة جازان الأستاذ عبدالله بن علي حمدي وأشاد بجهوده الكبيرة وجهود الفرع وقام بتكريم الأستاذ عبدالله حمدي كما قدم الأستاذ حمد دقدقي كتابه اهداء للحمدي .

كما قدم الأديب الإعلامي محمد الرياني نسخة من آخر مجموعته القصصية اهداء للضيف ولكافة الإعلاميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى