المحلية

دار الرعاية الإجتماعية بالدمام تنظم ورشة عمل عن مرض السكري

واكب ـ مرعي قاسم – الدمام-

بمناسبة اليوم العالمي للسكري نظمت دار الرعاية الإجتماعية بالدمام التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية يوم الأربعاء 1 جمادى الأول الموافق 15 نوفمبر 2023م واستهدفت الورشة منسوبي الدار والعاملين فيه وبحضور ومشاركة الآباء والأمهات قدمها اختصاصي التغذية بمستشفى الملك فهد الجامعي” وعضو بالجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء ” د. خالد بن حسن  الصفار.

حيث استعرض فيها أهداف الورشة، والتي تهدف الى التعريف بمرض السكري والتوعية بطرق الوقاية والعلاج منه والسعي لتوفير البيئة الآمنة والصحية المصاب بالسكري، ورفع الوعي وتثقيف الحضور بالتعامل الأمثل والعناية بمريض السكري، وزيادة حس المسؤولية تجاه المريض هذا الداء.

كما أشار الى أهمية تقديم التغذية السليمة لمريض السكري لما لها من أهمية كبرى في العلاج، والحد من تفاقم المرض ومضاعفاته، مشيرًا إلى أنها تعتمد على اتباع نظام صحي غني بالألياف والخضراوات، مع التقليل من السكريات والنشويات والدهون. وضرورة ممارسة النشاط البدني بانتظام، والحفاظ على الوزن في حدوده الطبيعية.

في الختام قدم مدير الدار راضي بن عوده العنزي شكره للمحاضر الصفار على  ما تفضل به من معلومات قيمة  من خلال ما أكد عليه ” بأن خطورة المرض تكمن في زيادة الوزن وقلة الحركة والمجهود والتدخين  وان أهمية دور التوعوية ليس بالمرضى فقط، إنما للأصحاء وذلك لوقايتهم من المرض بشكل عام والتشجيع على تبني نمط حياة صحي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى