المحلية

انطلاق مؤتمر اقتصاديات الصحة في الرياض

 

واكب /حياة عبدالرحمن

جده

•• تنطلق صباح الغد في العاصمة الرياض أعمال وفعاليات المؤتمر العالمي الرائد لإقتصاديات الصحة وبحوث النتائج وهو اللقاء الثاني على التوالي الذي تنظمه الجمعية المهنية لإقتصاديات الصحة وبحوث النتائج iSPOR
بمشاركة مختصين من داخل المملكة وخارجها يناقشون على مدار يومي الاربعاء والخميس 28-29 سبتمبر أحدث الإتجاهات في مجال الرعاية الصحية. ويوفر هذا المؤتمر الذي ترعاه شركة اسباير بفندق فوكو ، فرصًا مخصصة للتواصل والمناقشة مع الإختصاصيين وقادة الفكر في جميع أنحاء المملكة والعالم حول كيفية إنشاء وتحفيز ومشاركة القيمة المستدامة للأنظمة الصحية والمرضى ومطوّري التكنولوجيا.
•ورحب رئيس الجمعية السعودية لإقتصاديات الصحة الدكتور سليمان الغنام بالمشاركين في المؤتمر الذين سيقدمون الجديد في هذا المجال.
•وقال الاستاذ الدكتور يزيد الرثيّع عضو اللجنة العلمية واستاذ اقتصاديات الدواء والمخرجات الصحية المشارك
رئيس وحدة ابحاث اقتصاديات الدواء بكلية الصيدلة في جامعة الملك سعود:

يعد هذا المؤتمر الثاني لجمعية اقتصاديات الصحة وابحاث المخرجات الصحية في المملكة العربية السعودية حيث ينعقد المؤتمر في ظل جهود حثيثة وكبيرة تبذلها المملكة لتحديث القطاع الصحي ورفع كفاءة الإنفاق وتحسين جودة الحياة. وسيناقش المؤتمر عدة مواضيع ذات أهمية في مجال الحوكمة للقطاع الصحي وأهمية الشراكة بين القطاع الصحي العام والخاص في تعزيز جودة الرعاية الصحية. كما سيناقش المؤتمر التحول الصحي الذي أعلن عنه مؤخراً في القطاع العامة وتأسيس الشركة القابضة للصحة والتأمين الصحي. كما سيتطرق للمشاكل التي يعاني منها العالم حالياً في سلاسل إمداد الدواء والمعدات الطبية وسبل حلها وتفاديها مستقبلاً.

•هذا ويرأس أحدى جلسات المؤتمر في يومه الثاني معالي مدير جامعة الطائف الاستاذ الدكتور يوسف عسيري حيث يدير جلسة نقاش يشارك فيها عدد من المتخصصين حول سلاسل الإمداد وتأثير اضطرابات سلسلة التوريد الصيدلانية على رعاية المرضى. ، منهم الدكتور صبحي الحداد والدكتور توفيق العوهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى