المحلية

الفنان السعودي أحمد الحسن يكرم في المغرب

واكب – مرعي قاسم – المغرب –

كرم مهرجان “هوارة الدولي للمسرح”، الممثل والمخرج السعودي احمد الحسن ، وذلك تقديراً لإسهاماته المسرحية، وجهوده في التمثيل والإخراج، وذلك ضمن تكريم المهرجان لعدد من فناني المسرح في الدول العربية.

وعقب التكريم، ألقى الحسن كلمة أعرب فيها عن سعادته بهذا التكريم. لافتاً إلى أنه سبق أن وقف على خشبة هذا المسرح في إحدى دورات المهرجان، لتمثيل مسرحية “صراخ الجثة”، وحظيت بالفوز، كما سبق له أن قدم عدة عروض من قبل في عدة مهرجانات في مدن مختلفة بالمملكة المغربية .
وتقام الدورة الحالية من المهرجان تحت شعار: “دورة الانبعاث”، بحضور نخبة من المسرحيين والفنانين والإعلاميين، وبمشاركة عروض مسرحية من المغرب ودول عربية وأجنبية من بينها قطر والامارات والعراق واسبانيا وغيرها
وتتنافس العروض المشاركة على جوائز عدة أهمها الجائزة الكبرى للمهرجان، تحت إشراف لجنة تحكيم. كما يشهد المهرجان ورشاً فنية وثقافية، وندوات فكرية، وأنشطة أخرى مُصاحبة، تحقيقًا لأهداف المهرجان المتمثلة في تعزيز الحوار الفني والثقافي، وخلق مزيد من الإشعاع والتنمية، عبر المسرح.
حيث انطلقت فعاليات الدورة السابعة لمهرجان هوارة الدولي للمسرح بمدينة أولاد تايمة، والذي تنظمه جمعية منتدى أنفاس للثقافة والفن، وذلك بمناسبة الذكرى ال 47 ليوم المسيرة الخضراء المظفرة.
وشهد حفل الافتتاح، الذي تميز بحضور وفد رسمي من عمالة إقليم تارودانت يتقدمه الكاتب العام، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية، فقرات فنية وموسيقى تتغنى بالوطن.
كما تم بالمناسبة تقديم الفرق المشاركة، في هذا المهرجان الدولي، ولجنة تحكيم المسابقة الرسمية، فضلا عن تكريم عدد من الفعاليات الفنية العربية، تقديرا لمسارهم الفني بجانب الفنان احمد الحسن الممثل والمخرج القطري سالم المنصوري والفنان الفلسطيني محمد حسين قاسم والفنان المغربي ﺣﺴﻦ عليوي .

حيث اكد مدير المهرجان الفنان محمد السباعي في كلمته إلى قيمة الفقرات المتنوعة في هذا المهرجان.
يشار إلى أن الدورة قد أقيمت من 2 الى 5 نوفمبر الجاري، وشهدت تقديم عروض مسرحية، وندوات وورشات تكوينية، إضافة إلى خرجات سياحية تعريفية بالمنطقة لفائدة الوفود المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى