المحلية

“الشؤون الإسلامية تنفّذ 173 منشطًا دعويًا في المنطقة الشرقية خلال الثلث الأول من رمضان”

واكب ـ مرعي قاسم – الدمآم-

يواصل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية، ممثلاً بإدارة الدعوة والإرشاد، تنفيذ برامجه الدعوية خلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1445 هجرية / 2024 ميلادية. حيث بلغت المناشط المنفذة خلال الثلث الأول من شهر رمضان، للفترة من 1 إلى 10 رمضان، 173 منشطًا دعويًا.

 

ففي محافظة بقيق تم تنفيذ 41 منشطًا دعويًا، أما في محافظة الأحساء، فقد تم تنفيذ 33 منشطًا، فيما نفذ مركز الدعوة والإرشاد بمدينة الدمام 26 منشطًا، وفي محافظة الخبر 23 منشطًا دعويًا ومحافظة القرية العليا 22 منشطًا، كذلك في محافظة حفر الباطن 15 منشطًا، ومحافظة الجبيل 9 مناشط ومحافظة الخفجي 4 مناشط دعوية. حيث اشتملت هذه المناشط على مجموعة من الكلمات الدعوية التي يقدمها عدد من الدعاة الرسميين، تناولوا من خلالها العديد من المواضيع الشرعية المهمة والتي تخص أحكام الصيام في شهر رمضان المبارك وكذلك بعض الأعمال التي يحث الدين الإسلامي الحنيف فعلها في كل شهور السنة ويختص هذا الشهر بزيادة الأجر والثواب.

 

والجدير بالذكر أن هذه المناشط أقيمت في جوامع ومساجد محافظات المنطقة حضوريًا وعن بُعد، في إطار الأنشطة التي تنفذها إدارة الدعوة والإرشاد بفرع المنطقة الشرقية، تحقيقًا لأهداف الوزارة العامة، بتوعية الناس وتبصيرهم في أمور دينهم ودنياهم، والحث على استغلال هذه الأيام المباركة بكثرة الأعمال الصالحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى