المحلية

إنسان تطلق مبادرة مُعِين التطوعية

تستمر لثلاثة أيام وبمشاركة 10 منظمات غير ربحية

انطلقت اليوم مبادرة مُعِين التطوعية التي نظمتها الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” ، بمشاركة 10 منظمات غير ربحية، بمقر الغرفة التجارية بالرياض، وتستمر لثلاثة أيام متتالية، وتنطلق فعاليات المبادرة من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 2 بعد الظهر .

وتهدف المبادرة إلى دعم العمل التطوعي في المنظمات غير الربحية، ونقل تجارب وممارسات (إنسان) للمنظمات الأخرى، وكذلك تزويد مدراء التطوع بالمهارات والمعارف لإدارة التطوع. وتستهدف مدراء ومنسقي التطوع في المنظمات غير الربحية.

وتتضمن مبادرة (مبادرة مُعِين) مجموعة من الورش واللقاءات تحاكي التجارب والممارسات المتميزة لإدارة التطوع في جمعية (إنسان)، إضافة إلى البرنامج العلمي الذي يقدمه عدد من المختصين والمهتمين بالعمل الاجتماعي، ويشمل عدة محاور هي مفهوم التطوع وأهميته ، وتخطيط المبادرات التطوعية ، وتصميم الفرص التطوعي ، وتطوير وتحفيز العاملين في المجال التطوعي ، وإدارة المتطوعين ، وكذلك السمات الشخصية للمتطوعين ، ومنصة العمل التطوعي .

جدير بالذكر أن جمعية إنسان تسعى إلى الإسهام بتحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية 2030 ، التي أكدت على أهمية العمل التطوعي، وزيادة عدد المتطوعين في المملكة، ودوره في التنمية الوطنية، وأثره على الفرد والمجتمع لكونه دلالة على قيم العطاء والتراحم والتعاون والتكاتف .إذ تستهدف الرؤية الوصول إلى مليون متطوع في القطاع غير الربحي سنوياً، من خلال تسهيل عملية استقطاب الكفاءات وتدريبها، وغرس ثقافة التطوع لدى أفراد المجتمع. حيث أقرت جمعية (إنسان) هذا التوجه النبيل من خلال تطوير بنيتها المؤسسية بما يتناسب مع حاجات وإمكانات المتطوعين للإسهام في تشجيع وتنمية واحتضان التطوع ليتم تعميق روح المسؤولية المجتمعية لدى المواطن السعودي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى