الفن والمواهب

أمسية للقصة القصيرة السعودية بأدبي جدة

يقيم رواق السرد بنادي جدة الأدبي مساء الثلاثاء 28 سبتمبر 2021م الساعة الثامنة والنصف عبر برنامج الزووم على قناة النادي و تزامنًا مع احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني 91 أمسية للقصة القصيرة السعودية تجمع نخبة من مبدعيها السعوديين.
تجمع الأمسية محمد الرياني وطاهر الزارعي وحضيه خافي.
صدر للرياني سبع مجموعات قصصية قصيرة: “ليلة على الرابية، وجدران الطين، وخطوات تمنحني عطرًا، وبذور المانجو، ووقوفًا عند الأصيل، ولثام، وعينان سوداوان، وأرجوحة تالين، وفي الطريق”، وسبق أن عمل محررًا متعاون مع صحف الرياض وعكاظ والمدينة والجزيرة، وشارك في عدد من اللقاءات الأدبية والنقدية.
في حين يحمل الزارعي في مسيرته القصصية ثلاث مجموعات قصيرة وقصيرة جدًا: “زبد وثمة أقفال معلقة، حفاة، في حقول القمح رجل يتقيأ الفودكا”، كذلك كتب في الصحافة لكل من: اليوم، والجزيرة، والحياة، والشرق، وشارك في عدد من الأمسيات الأدبية المحلية والعربية.
في حين أصدرت حضية خافي ثلاث مجموعات قصصية “أسطورة بلاد النور، مسرحية الموت، على أكتاف السماء”، ولخافي مجموعة من المشاركات الأدبية والثقافية، وترجمت بعض قصصها إلى اللغة الإنجليزية، وأجرى الدكتور الناقد يوسف العارف دراسة نقدية على بعض أعمالها الإبداعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى