محليات

مجلس الشوري يعقد جلسته العادية اليوم عبر الاتصال المرئي برئاسة د. عبدالله آل الشيخ

وجه مجلس الشورى السعودي، خلال جلسته العادية اليوم الأربعاء المنعقدة ،  عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ، عدة مطالبات لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وطالب الشورى؛ وفقاً لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات الاختصاص؛ لتسريع إكمال قاعدة بيانات للأراضي البيضاء وملاكها على مستوى المملكة؛ بما يلزم تحديث الصكوك إلكترونياً، وتفعيل نظام التسجيل العيني للعقار ولائحته التنفيذية وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ووجه مجلس الشورى، وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ للمسارعة في استكمال تخصيص رأسمال الشركة الوطنية للإسكان؛ لتحقيق الأهداف المرسومة للمراحل القادمة من برنامج الإسكان وفقاً لبرنامج تحقيق الرؤية.

وطالب المجلس، الوزارة بمتابعة المطورين للتأكد من تطبيق معايير الجودة المعتمدة سواءً بإنشاء المباني أو  البنى التحتية للأحياء السكنية وإلزامهم تطبيق برامج جودة عالية معتمدة عالمياً، والحرص على إكمال جميع الخدمات والمرافق المطلوبة من مدارس ومراكز صحية وحدائق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وشملت مطالبات المجلس، دراسة تفعيل شراكات مجتمعية مع القطاع الخاص؛ لتوفير منتجات سكنية بأسعار التكلفة للمصابين إصابات بليغة في الدفاع عن حدود الوطن، والحفاظ على الأمن الوطني ومواجهة الأخطار المختلفة في القطاعات العسكرية والصحية والمدنية، وهي توصية إضافية لعضو المجلس سامية بخاري، تبنت اللجنة مضمونها.

وطالب المجلس أيضاً، بزيادة الاهتمام بتدريب الموظفين على رأس العمل في مجالات عملهم المختلفة والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية؛ لرفع كفاءة الموظفين وتعزيز مهاراتهم العلمية والعملية في مجالات الإسكان الفنية والإدارية، والعمل على تحقيق التوازن في توزيع وحدات الإسكان التنموي بين مناطق المملكة وفقاً لكثافة السكان والاحتياج الفعلي وذلك بالتنسيق مع شركائها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى