المحلية

«سعادة» ومركز «شمعة التوحد» يبحثان سبل التعاون المشتركة

واكب – الدمام – مريم الأحمد

 

ضمن تحقيق أهداف الخريطة الاستراتيجية والعمل على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين «سعادة» و « مركز شمعة التوحد» في مجال التوحد، اجتمعت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ومركز شمعة التوحد لبحث سبل التعاون وتطوير الخدمات المقدمة للأفراد المصابين بالتوحد.

اللقاء الذي تم بدعوة كريمة من مركز شمعة التوحد بالدمام تم تنظيمه بهدف الاطلاع على دور شمعة التوحد والخدمات المقدمة من خلالهم وأهدافهم الاستراتيجية بما في ذلك تطوير الكفاءات ، الدمج الفعّال، خدمات عالية الجودة ، والشراكة التعاونية.

الأمر الذي أثنى عليه المدير التنفيذي لسعادة الأستاذ عبدالواحد آل يوسف بقوله « إن سعادة مهتمة بتقديم خدماتها لكافة الفئات، وإن تجربة شمعة التوحد مثرية، ونحن سعداء بالتعرف عليهم عن قرب، لتحديد محاور الشراكة معهم عن طريق إدارة البرامج التنموية التي تعمل على برنامج صحي متكامل لفائدة الجميع، ومنها فئة التوحد».

يشار إلى أن العرض اشتمل على نبذة عن شمعة التوحد والسياسات واللوائح التنظيمية ، إضافة للمنهج المعتمد لتحليل السلوك التطبيقي، وحصول المركز لاعتماد ISO 9000 وجهات اعتماد دولية أخرى، كما تم التطرق للحملات التوعوية المنفذة والخطة الاستراتيجية والتوجه الاستراتيجي بما في ذلك اطلاق أكاديمية شمعة للتدريب ، وافتتاح فرع جديد بالجبيل، والشراكات المعتمدة لديهم ومنها مع وزارة التعليم ، وعقد معرض وظائف لذوي الاحتياجات الخاصة ، واجراء 80 مقابلة مع سبع شركات مختلفة.

حضر اللقاء كل من المدير التنفيذي لسعادة الأستاذ عبدالواحد آل يوسف ، ومن مركز شمعة التوحد الرئيس التنفيذي الدكتور سعد الشهراني، الأستاذة غدير الدحيلان مسؤولة العلاقات العامة ـ ، الأستاذة سكينة العبكري مديرة قسم الجودة- والأستاذة وفاء العفراء مديرة قسم الدمج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى