المحلية

“تماسك صبيا ” تختتم ” ورشة الإرشاد والتشخيص النفسي ” بمنطقة جازان

واكب ـ صبيا

 

اختتمت جمعية التنمية الأسرية” تماسك” بمحافظة صبيا التابع لمنطقة جــازان ورشة عمل ” الإرشاد والتشخيص النفسي ” للدكتور خالد بن محمد العثيمين المختص في التغير الاجتماعي والإرشاد النفسي ضمن مبادرة تطوير المستشارين الذي استضافته الجمعية لمدة ثلاثة أيام، بالشراكة مع بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية بالإحساء ودعم مؤسسة السبعي الخيرية.

وقد سلط د ” العثيمين ” الضوء على الموضوعات الهامة في جانب الاستشارات لتعريف المشاركين بماهية الشعور وما قبل الشعور واللاشعور وأساس الشعور وما قبل الشعور واللاشعور ودورها في تكوين الاضطرابات الشخصية والتعريف بالنموذج المعرفي السلوكي وميكانزيمات الدفاع، فيما اشتملت الورشة على التطبيقات التحريرية والعملية وطرح العديد من النماذج وسط تفاعل المشاركين والمشاركات.

 

وصرح رئيس الجمعية أ. هادي بحاري أن من أهداف الورشة تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لتقديم استشارات تربوية وزوجية وأسرية بمنهجية علمية وتطبيقات مهنية لمساعدة الآخرين للوصول إلى جودة الحياة الأسرية بإذن الله تعالى.

 

ويعد” د.العثيمين ” من الاستشاريين المتميزين في مجال الاستشارات وحاصل على دكتوراة التنمية الاجتماعية وماجستير علم النفس الإرشادي وأكاديميي في عدد من الجامعات السعودية ومهتم بالبحث العلمي ونشره في المجال النفسي والأســـري والاجتماعي ومختص في الإرشاد النفسي لفئات الأطفال والمراهقين والشباب والكبار والأزواج والأسرة واضطرابات القلق والاكتئاب.

وفي ختام الورشة قدم منسوبو جمعية التنمية الأسرية “تماسك ” الشكر وكلمات الثناء والتقدير للدكتور ” العثيمين ” على ماقدمه من شرح وافٍ، وتم تسليم الدرع التذكاري والتقطت الصور بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى