المقالات

المناطق الريفية بمنتوجاتها الزراعية رافد من روافد السياحة الريفية الزراعية البيئية

واكب – بقلم محمد النجعي

في حديث مع المهندس راضي الفريدي و كيف يمكن للمنتجات الزراعية الريفية المحلية من التسويق للسياحة الريفية البيئية بالمناطق الريفية لخص حديثه في محاور من أهمها :

 

*تميز المنطقة*

المنتجات المحلية تعكس الهوية الخاصة والثقافة الفريدة للمنطقة الريفية، وهي تقدم تجربة لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر. هذا التميز يجعل الوجهة السياحية أكثر جاذبية.

 

*الاستدامة البيئية*

المنتجات المحلية غالبًا ما تكون أكثر استدامة لأنها تقلل من الحاجة للنقل عبر مسافات طويلة، مما يخفض البصمة الكربونية ويدعم السياحة البيئية المستدامة

 

*دعم الاقتصادات المحلية*

شراء المنتجات المحلية يدعم الاقتصاد الريفي ويساهم في تحسين مستوى معيشة المجتمعات المحلية عن طريق توفير فرص عمل وتحسين الدخل فضلا عن استدامة

 

*الحفاظ على التراث*

المنتجات المحلية تحافظ على التراث الثقافي والحرف اليدوية التي قد تكون معرضة للاندثار. من خلال ترويجها، وتُعرف الأجيال الجديدة والزوار فيها وطرق صناعاتها واهمية المحافظة عليها .

 

*تحسين تجربة الزائر*

المنتجات الريفية والمحلية تقدم للسياح فرصة لتجربة الأطعمة الأصيلة وشراء الهدايا التذكارية الخاصة التي تعبر عن ثقافة المنطقة، مما يعزز من جودة تجربتهم السياحية.

 

*قصة ومنتج*

المنتجات المحلية تحمل قصصًا وتاريخًا يمكن استخدامها في التسويق القصصي، وهو أسلوب فعال في جذب السياح وتثقيفهم حول الوجهة السياحية.

 

*تعزيز الانتماء والفخر المجتمعي*

المشاركة في إنتاج وبيع المنتجات الريفية والمحلية تعزز الفخر والشعور بالانتماء لدى المجتمعات الريفية، وهو ما ينعكس إيجابيًا على تجربة السياح.

 

*الترويج للتنوع البيولوجي*

المنتجات الزراعية والريفية والبيئية المحلية تعكس التنوع البيولوجي للمنطقة وتساعد في حمايته من خلال دعم الزراعة المستدامة والممارسات الزراعية التقليدية.

 

*بناء العلامة التجارية للوجهة*

عرض وتقديم المنتجات المحلية تعكس الثقافة والتقاليد الفريدة للمنطقة، وتقدم للسياح فرصة لتجربة وفهم الحياة الريفية بشكل أعمق وعن قرب اكثر

 

معاً للعودة للطبيعة

*جمعية ريفنا التعاونية*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى