المحلية

التأهيل الشامل للذكور بالدمام يحتفل باليوم العالمي 2023

واكب ـ مرعي قاسم – الدمام-

برعاية سعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبد الرحمن بن فهد المقبل ، وبحضور مساعدة للتنمية الأستاذ حمود الشريدة نفذ مركز التأهل الشامل للذكور بالدمام بإدارة الأستاذ محمد بن عبدالله الزهراني وعلى مدى يومين فعالياته بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2030م وذلك بمشاركة أكثر من 20 جهة شملت الجهات والهيئات الحكومية والجمعيات الخيرية والمراكز الخاصة والفرق التطوعية في تجمع اكثر من رائع .

حفل هذا العام الذي استهدف أسر المستفيدين الشركاء رقم واحد في عملية التمكين لذويهم من خلال بهدف التعرف على الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة أثناء تواجدهم في كنف الأسرة من قبل مختلف الجهات المشاركة .

نفذ احتفال هذا العام تحت شعار / متحدون في تحقيق اهداف التنمية المستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة حيث تطورت المفاهيم وتبلورت الخدمات لتصب جميعها نحو تنمية وتمكين قدرات المستفيدين وتبرز طاقاتهم.

وخلال حفل الافتتاح للفعاليات تطرق المقبل الى أهمية هذا النوع من البرامج الذي يستقطب الاسر ويعمل على توطيد جسور العلاقة بينهم وبين المركز بهدف تنمية قدراتهم ومعارفهم ومسلطا الضوء على ما تولية حكومة المملكة من اهتمام بهذه الشريحة من المجتمع من خلال تخصيص وانشاء هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة تعنى بمتابعة حقوقهم والى مقام الوزارة التي تتابع العمل في الفروع الإيوائيه وتدعم وتسهل تطبيق قيمها ونشر رسالتها نحو جميع افراد المجتمع.

بدورة قدم مدير المركز شكره جميع المشاركين في هذا البرنامج وثمن مبادراتهم نحو انجاحها ووجهة كلمة شكر للأسر التي حضرت والتي تحرص على التواجد والتفاعل مع ما يقدم المركز من مختلف البرامج.

وتطرق الزهراني الى جهود المركز وفريق العمل فيه وما يوجه للأسر والمستفيدين من جلسات ارشاد وحلقات تدريب تساهم في الارتقاء بعطائهم ومساهمتهم في اكتمال العملية التأهيلية والتدريبة للمستفيدين وتمكنهم من الدمج المجتمعي بمضامينه العميقة.

وفي أجواء من الفرح لنجاح الفعالية ختمت في يومها الثاني بتكريم جميع الجهات المشاركة والداعمة لحفل هذا العام من قبل إدارة المركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى