المحلية

أمين الشرقية يرأس الاجتماع الأسبوعي لأعمال خطة تحسين المشهد الحضري مع الوكلاء ومدراء الإدارات والبلديات

واكب – الدمام – مريم الأحمد

 

رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الثلاثاء 18/07/1445هـ، الاجتماع الأسبوعي، مع الوكلاء، ومدراء الإدارات، ورؤساء البلديات، لمتابعة لخطة تحسين المشهد الحضري، ومعالجة التشوه البصري، والتي تأتي ضمن برامج أنسنة المدن، وجودة الحياة بمدن ومحافظات المنطقة، وذلك بمقر الأمانة.

وأشار معاليه خلال الاجتماع إلى ضرورة رفع إنتاجية الأعمال ضمن المعالجات، حسب ما يتوافق مع خطة تحسين المشهد الحضري، بالإضافة إلى تكثيف الزراعة والتشجير والتوسع الزراعي في المنطقة الذي من شأنه أن يُحدث فارقاً كبيراً في جمالية المنطقة.

واطّلع على عرض غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الذي تضمّن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، والتي تم التركيز من خلالها على المسارات للخطة، والتحقق الميداني في المناطق ذات الأولوية، بالإضافة إلى مقارنة البلديات، والتوصيات، كما تضمنت الخطة جهود الإدارة العامة للحركة والدعم اللوجستي، وتم التطرق لمبادرة الأمين للطرق، والتي تمت الإشارة من خلالها على إنجاز بلدية عين دار، وبلدية اللهابة، وبلدية القليب.

كما تضمنت الخطة الإشارة للموجهات التصميمية للهوية العمرانية للمنطقة الشرقية، كما تمت الإشارة إلى طلبات شهادة امتثال المباني، والتي بلغ إجمالي عددها (1418)، حيث قامت الأمانة بإصدار شهادات امتثال المباني لجميع المباني التابعة لأمانة المنطقة الشرقية بعدد 36 مبنى، إضافة الى التنويه للحملة التطوعية التي سيتم إطلاقها يوم غدٍ الأربعاء 31 يناير، وتُعنى بتوعية أصحاب المباني عن إصدار شهادة امتثال للمباني.

واستعرضت إدارة الطوارئ والبلاغات 940، تقريرها والذي تضمن البلاغات التي تم استقبالها خلال فترة أسبوع من تاريخ 21-1-2024 وحتى 27-1-2024، حيث بلغ إجمالي البلاغات (2778) شملت بلاغات المباني، والإنارة والمرافق الخدمية، والبناء تحت الإنشاء، والطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، إضافة الى بلاغات الأسواق والمتاجر، والتعديات، والكوارث والسيول والمكافحة.

واطّلع معاليه على إنجازات الإدارة العامة للتشغيل والصيانة، متمثلة بإدارة الجسور والأنفاق، حيث أنجزت الإدارة ضمن أعمال مبادرة تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري عدة مشاريع تحسينية للأسطح الخرسانية باستخدام الدهانات المقاومة للعوامل الجوية واستخدام النقوش التجميلية والإنارة التوجيهية في جسور تقاطعات طريق الأمير نايف بالدمام، إضافة الى أعمال الصيانة والدهانات لتقاطعات الجسور بالطريق.

وتستهدف، في الفترة القادمة، جسر طريق الملك فهد بن عبد العزيز، تقاطع شارع خالد بن الوليد، وذلك من خلال أعمال التكسيات واستخدام الدهانات المقاومة للعوامل الجوية وتوحيد ألوان الجسور بتصاميم تجسيد هوية الساحل الشرقي لتحسين المظهر العام للحاضرة بتكاليف أقل وسرعة إنجاز مع تحقيق الاستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى