العالمية

وزارة البيئة تشارك العالم الإحتفال باليوم العالمي للأراضي الرطبة

واكب – ريم العبدلي-ليبيا

تحت شعار ”حان الوقت لإستعادة المناطق الرطبة”
وجه وزير البيئة اليوم نداء للعالم لإستعادة الأراضي الرطبة وحمايتها،وذلك في إشارة إلى أهمية الأراضي الرطبة لبقاء الحياة على كوكب الأرض.
وتحدث السيد م. محمد عبدالحفيظ زايد وزير البيئة في كلمتة والتى ذكر فيها أنه لايخفى على كثير منكم أن الأراضي الرطبة تعتبر خطوط الدفاع الأولى للسواحل ضد آثار تغير المناخ لأنها مخازن طبيعية للغازات المسببة للأحتباس الحراري، ويصادف اليوم (الثاني من فبراير) الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي للأراضي الرطبة بهدف زيادة الوعي بالأهمية الكبرى التي تمثلها الأراضي الرطبة في حياة الإنسان ووظائفها الحيوية بالنسبة لكوكب الأرض، ويعتبر هذا اليوم العالمي أيضاً مناسبة لتخليد ذكرى توقيع إتفاقية رامسار بشأن الحفاظ على الأراضي الرطبة والإستخدام المستدام لها.
أن الإحتفال باليوم العالمي للأراضى الرطبة هذا العام يقترن بالنداء للإستثمار في الموارد المالية والبشرية والسياسية لإنقاذ ما تبقى من الأراضي الرطبة حول العالم من الإختفاء وإستعادة تلك التي تسببنا في تدهورها من أجل الناس والطبيعة.

وأضاف وزير البيئة أن الأهمية البيئية للأراضي الرطبة ترجع إلى كونها مناطق انتقالية بين الأنظمة البيئية الأرضية والمائية والتي تؤدى العديد من الوظائف لخدمة البشرية وبالتالي لها دور كبير في التخفيف من آثار التغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى