المحلية

بحضور لافت غرفة الرياض وجمعية سفراء التراث يركزان على الإستثمار بالمواقع التراثية

واكب – مرعي قاسم – الرياض-

 

نظمت لجنة الثقافة والترفيه بغرفة الرياض بالتعاون مع جمعية سفراء التراث ملتقى (سفراء التراث) بمقر الغرفة، بمشاركة نخبة من الشخصيات المهتمة بتراث وثقافة المملكة.

وبين عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الثقافة والترفيه بالغرفة الأستاذ مصعب المهيدب ان الملتقى يأتي في اطار حرص اللجنة على خدمة قطاع التراث بما يتماشى مع رؤية 2030 ، وتعزيز التواصل مع الجهات ذلك العلاقة من خلال نقل وجهات النظر والأفكار الإبداعية والابتكارية، وتشجيع رجال وسيدات الأعمال بالاستثمار في أنشطة هذا القطاع الذي يشهد فرصا جديدة..

من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس طلال الشرهان تعريفيا بدور الجمعية وزيادة الوعي المجتمعي بالتراث وربطه بالحاضر، مشيرا الى المملكة تمتلك جانبا تراثيا مهما وعميقا ويمثل بصمة الأجداد وشاهد على حضارة المملكة وعطائها الإنساني.

مشيرا الى اهتمامات الجمعية بالتركيز على معالم التراث الوطني والمواقع الأثرية التي تختزنها مناطق المملكة، وتوثق حقباً طويلة من أزهى عصور تاريخ المملكة تشمل التاريخ الإسلامي، وما قبل الإسلام، والتاريخ الحديث، والتي تعبر معالمها وعمارتها الإنشائية والمعمارية عن شخصية المملكة.

وقال إن الجمعية تتطلع لزيادة الوعي المجتمعي بالتراث وجعله حياً في عقول الأجيال والتعريف بقيمتها التاريخية والثقافية، وتعزيز روح الانتماء لثقافة وتراث الأجداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى