المحلية

الجمعية الخيرية الأولى تنظم مھرجان الشاي والقھوة حول العالم “فنجان الخیر”

واكب – جدة – ماهر عبدالوهاب

 

نظمت الجمعیة الخیریة الأولى بجدة مھرجان الشاي والقھوة حول العالم “فنجان الخیر” یومي الخمیس والجمعة 16 و 17 فبرایر في فندق بارك حياة بجدة برعایة ودعم شركة الحاج حسین علي رضا وشركاه المحدودة مع عدة من الداعمین الرواد في العمل الخیري, مع مساندة العدید من الجھات لدعم المھرجان، حیث تھدف الجمعیة الخیریة لتكوین جیل قادر على كسر دائرة الفقر عن طریق التدخل المبكر في حیاة الأطفال وتطویر مھاراتھم العلمیة والریاضیة وذلك لتمكینھم من

تحقیق ذاتھم وبناء مستقبل أفضل .

وتحقیقا لھذا الھدف السامي یذھب ریع ھذا المھرجان الخیري لدعم أطفال وأسر الجمعیة الأولى وبرامجھا التنمویة . التي تعمل على تحقیقھا منذ تأسیسھا أكثر من (60) عاما وھي أول الجمعیات الخیریة بالمملكة العربیة السعودیة حاصلة على جائزة الملك خالد لتمیز المنظمات لغیر ربحیة 2021 .

تضمن المھرجان فعالیات ترفیھیة ثقافیة بمشاركة دول متعددة عبر عرض الفلكلور الشعبي حسب تقالید كل دولة حیث والتعرف على عادات وطقوس تقدیم القھوة والشاي لكل ثقافة وتوفیر فرصة للتسوق من متاجر عالمیة ومحلیة متنوعة.

وأصبح المھرجان الوجھة المفضلة لقضاء عطلة أسبوع ممتعة تتیح فرصة التعرف على ثقافات متعددة. وشارك في المھرجان جالیات متعددة منھا الھند, ایطالیا, مصر, الكویت, الیمن, المغرب, تركیا, السودان, فلسطین, سوریا, لبنان, اندونیسیا, ومصر. وتضمنت العروض الموسیقیة وصلة غناء من الفنانة سارة الشافعي, عروض الجالیات الفلكلوریة,

المجرور الطائفي مع الفنان السعودي المتألق خالد الغریبي, وعزف موسیقي رفيع بواسطة الفنانة اللبنانية المبدعة نغم ثابت . هذا وقدم الحفل الإعلامیة خلود النمر للیوم الاول وسفیرة الاولى د. ھتون قاضي الیوم الثاني.

ومن جانبها ثمنت الدكتورة هالة علي الشاعر رئيس مجلس إدارة الجمعية الأولى شركاء النجاح على جهودهم في دعم مسيرة الجمعية، مؤكدة أن هدفهم الأساسي هو تكوين جيل قادر على كسر دائرة الفقر من خلال التدخل المبكر في حیاة الأطفال وتطویر مھاراتھم العلمیة والریاضیة وتمكینھم من تحقیق ذاتھم وبناء مستقبل افضل، مشيرة أن ريع مهرجان الشاي والقهوة حول العالم “فنجان الخير” يذهب لدعم الأطفال الذين ترعاهم الجمعية مع أسرهم، والبرامج التنموية التي تعمل على تحقيقها من تأسيسها قبل 60 عاما، لتصبح أول جمعية خيرية سعودية، حيث نجحت في تقدير مبادرات وبرامج تفيد المجتمع، أهلتها للحصول على جائزة الملك خالد لتميز المنظمات غير الربحية لعام 2021.

ومن ناحيتها أوضحت الأستاذة دانیة آل معینا الرئیس التنفیذي للجمعیة الأولى بكلمة شكر: “جزیل الشكر والامتنان لجمیع الداعمین والمساندین, المتطوعین والحضور الممیز لدعمھم اللامحدود الذي تلقیناه خلال مھرجان الشاي والقھوة حول العالم. شكر خاص لجمیع المؤدین وفریق الأولى الرائع ، لقد كانت لیلتان رائعتان ملیئتان بالكثیر من الثقافة والحب والعطاء”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى