المحلية

إستكمالاً لسلسلة الخدمات المقدمة بمستشفى حرام العام الخدمة الإجتماعية بمستشفى حراء العام تدشن العيادة الإجتماعية

واكب – عبدالوهاب شلبي – مكة

دشن مستشفى حراء العام عيادة الخدمة الإجتماعية الطبية والتي تهدف إلى التكيف الإجتماعي والصحي والأسري
وقال التجمع الصحي بمكة المكرمة أن قسم الخدمة الإجتماعية يعد من أهم الأقسام التي تقوم بتقديم الخدمات الإجتماعية والنفسية للمرضى وأسرهم وذلك للمساهمة في التكيف مع المريض والتأكد من اكتمال الخطة العلاجية له، ومن ضمن الأدوار التي يقوم بها القسم كالتنسيق والمشاركة في خطط الخروج للمرضى وذلك من خلال تأمين الأجهزة والمستلزمات الطبية عن طريق الشراكات المجتمعية لتأهيل المريض وأسرته قبل خروجهم للمنزل.
كما أن القسم يقوم بالمشاركة في عملية التدريب والتعليم لطلاب الجامعة وحديثي التخرج على الممارسة الفعلية للخدمة الإجتماعية وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام الطلاب لكسب الخبرة العملية من خلال التدريب قبل التخرج وتعميق فهمه للتخصص وتعويدهم على الإنضباط والإخلاص في العمل والتقيد بالمواعيد واحترام الأنظمة وتمكين الطلاب من التفاعل مع بيئة العمل المستقبلية والبدء الفعلي في التعامل مع أفراد المجتمع من خارج الكلية وكذلك تهيئتهم لسوق العمل بما يتناسب مع تخصصهم.
وأشار أن مشروع العيادة الإجتماعية يأتي كأحد المشاريع المستحدثة والتي تقوم بمساعدة المرضى على التكيف الاجتماعي والصحي والأسري . والجدير بالذكر أن قسم الخدمة الاجتماعية قدم خدماته الإجتماعية والنفسية المباشرة للمرضى والزوار لعدد يتجاوز 11.434 مستفيد وذلك خلال عام 2022 م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى