وطنيات

شعبة اللغة العربية بمكتب تعليم ضمد يختتم مبادرة فاهم

واكب- مرعي قاسم- ضمد

 

أقامت شعبة اللغة العربية ،بمكتب تعليم ضمد ،الحفل الختامي لمباردة (فاهم ) في المعهد العلمي بمحافظة ضمد ، والتي تهدف إلى تحسين نواتج الفهم القرائي لدى الطلاب

رعى ذلك مساعد الشؤون التعليمية لتعليم ضمد ،الأستاذ عيسى طالبي ،وأولياء الأمور ،وعددًا من المعلمين والمشرفين بقطاع ضمد

بدأ الحفل بآياتٍ من الذكر الحكيم ،بعد ذلك نوه الدكتور محمد صديق ،مقدم الحفل بما حضيت به تلك المبادرة ،ودور رئيس شعبة اللغةالعربية الأبرز في ذلك ،والتي أمتد زمنها إلى أربعة أسابيع ،شملت ثلاثة مراحل :

المرحلة الأولى :نشر طريقة المسابقة،وتخصيص إذاعة مدرسية تعزز من ذلك،مع إجراء اختبار القياس للتلاميذ.

المرحلة الثانية:تطبيق أداة البحث الإجرائي ،وتدريب المشاركين في ثلاثة أنشطة تدريبة متنوعة .

المرحلة الثالثة :تنفيذ دروس تدريبية ،عن طريق التعلم عن بعد ،وعمل المسابقة الختامية ،مما حققت فائدة مرجوة ،وخطوة مستقبلية واضحة ؛لمعرفة مكامن الخلل ،وعلاجها  .

تخلل ذلك عرض مرئي لمستويات المبادرة والإحصائيات التي شملتها ، ورسم بياني لما احتواه البرنامج  ، وحضر نسبة الحاضرين ، والمشاريع القائمة عليه ،والذي وضحه المشرف المباشر على البرنامج الأستاذ خالد سحاري الحازمي .

أردف بعدها راعي الحفل الكريم  الأستاذ عيسى طالبي ،دور التنظيم ،ومدى جودة الأداء ،وحرص الطلاب على النهوض بمحتويات الفهم القرائي ، والذي ظهر في بروز النجاعة ،وتحقيق الأرقام العالية ،مما رفع سقف المنافسة ، وعزز من شأنها.

وفي الختام رعى مساعد المكتب وعددًا من المشرفين والمعلمين ،توزيع الدروع والأوشحة التذكارية على الفائزين بالمبادرة،وشهادة شكر وتقدير للمدارس المشاركة ،

وتم التقاط الصور التذكارية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى