محليات

اختتام معرض “قمرة” والموارد البشرية تشيد بتواجد الشباب السعودي والاسر المنتجة

الخبر –  واكب – عبدالعزيز السلمان

 

اختتم معرض “قمرة” تم تدشينه مساء امس الاول والذي يضم عدة اركان منها للأزياء والاكسسوارات والعبايات والعطور ويقدم بوثات مجانا للأسر المنتجة والجمعيات الخيرية.

 

وأوضحت ابتسام الحميزي، مساعد المدير العام للتنمية الاجتماعية بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خلال زيارتها للمعرض، أن ما تقدمه الأسر المنتجة في معرض “قمرة” يعد من منظومة البرامج المساندة عبر عمل شراكات اجتماعية مع مؤسسات خيرية لعمل المعارض الداعمة للأسر المنتجة لتسويق إنتاجها عن طريق البحث عن المنافذ التسويقية، مشيرة إلى أن المعرض يختتم الاحد المقبل. وأشارت إلى أن وحدة البرامج المساندة توفر العديد من الدعم للأسر المنتجة وتقدم التدريب لأبنائهم وبناتهم، كما تقوم بالتنسيق مع عدة جهات لإشراك الأسر في الفعاليات لعرض إنتاجها وتحسين أوضاعها المادية. وأكدت إحدى المشاركات من الأسر المنتجة التي عملت في مجال الخياطة وإكسسوارات الطعام لمدة 25 عاما في لقاء معها أن المعارض تشكل عاملا كبيرا للتسويق لأعمالهن الحرفية، مقدمة شكرها للجهات الداعمة والجمعيات الخيرية التي تقوم على تبني هذه الفئة وتذليل الصعوبات والدعم المتواصل. يذكر أنه شارك في المعرض أسر منتجة مسجلة، حيث عرضت عددا من المنتجات منها الإكسسوارات، والعطورات، والملابس، والأكلات، والمشغولات.

واكدت الحميزي، ان المعرض جميل والمعروضات فيه متنوعه، لافته في الوقت نفسه ان تواجد شبابنا وبناتتا من السعودية من الخليج العربي ‏وتواجد منتوجات ‏صناعات وطنية ‏مميزة ورائعة، ياتي بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين بذراعه التنفيذي بنك التنمية الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى