العالمية

البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يعقد اجتماعه السنوي 2024 في مدينة سمرقند في أوزبكستان

واكب – غيداء الغامدي – متابعات

سيعقد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية اجتماعه السنوي لعام 2024 في الفترة من 25 إلى 26 سبتمبر في مدينة سمرقند التاريخية بأوزبكستان. يعد هذا الحدث الرائد منصة مهمة للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لعرض إنجازاته والمشاركة في مناقشات حاسمة مع أصحاب المصلحة العالميين حول مستقبل تطوير البنية التحتية.

 

سيركز الحدث ، الذي يحمل عنوان” بناء بنية تحتية مرنة للجميع ” ، على إنشاء حلول بنية تحتية قابلة للتكيف وشاملة استجابة للتحديات العالمية. سيجمع الاجتماع السنوي مندوبين من الدول الأعضاء في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ، وقادة الأعمال ، ومنظمات المجتمع المدني ، وخبراء في الموضوع من مختلف المجالات. الهدف هو استكشاف الاستراتيجيات والابتكارات التي يمكن أن تدفع المرونة والاستدامة في تطوير البنية التحتية في جميع أنحاء آسيا وخارجها.

 

لماذا سمرقند?

يؤكد اختيار سمرقند كمدينة مضيفة على مكانة أوزبكستان المتزايدة على الساحة الدولية. وقد أثبتت البلاد بالفعل قدرتها على تنظيم الأحداث الدولية الكبرى ، مثل الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير الذي عقد في سمرقند العام الماضي. كما يسلط هذا الاختيار الضوء على استعداد أوزبكستان لدعم المناقشات العالمية حول البنية التحتية والتنمية.

 

وسيقدم الحدث أكثر من 25 حلقة نقاش على مدار يومين ، تضم أصواتا بارزة من المؤسسات المالية الدولية مثل البنك الدولي وبنك التنمية الآسيوي وبنك الاستثمار الأوروبي ، بالإضافة إلى قادة القطاع الخاص مثل سيتي بنك. وستشمل الموضوعات الرئيسية مرونة المناخ ، والتنمية المستدامة ، والتحول الرقمي لمشاريع البنية التحتية.

 

نبذة عن البنك

تأسس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في عام 2016 ، وهو بنك تنمية متعدد الأطراف مهمته تمويل البنية التحتية للغد ، مع التركيز على الاستدامة. نما البنك إلى 109 أعضاء ويحمل قاعدة رأسمالية قدرها 100 مليار دولار أمريكي. تم تصنيف البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية من قبل وكالات الائتمان الدولية الكبرى ، وتركز مشاريعه على البنية التحتية الخضراء القائمة على التكنولوجيا والمتصلة إقليميا.

 

ومنذ تأسيسه ، استثمر البنك أكثر من 3 مليارات دولار في مشاريع في أوزبكستان وحدها ، مما يؤكد التزام البنك بتعزيز الاتصال الإقليمي وتطوير البنية التحتية المستدامة. تستمر الشراكة في النمو ، مع توقيع اتفاقية جديدة مدتها ثلاث سنوات في أوائل عام 2024 لمشاريع بقيمة 2.6 مليار دولار أمريكي.

التطلع إلى المستقبل

سيكون الاجتماع السنوي لعام 2024 بمثابة منتدى حاسم لتشكيل مستقبل تطوير البنية التحتية. من خلال تعزيز الحوار والتعاون بين الحكومات والمنظمات الدولية والقطاع الخاص ، يهدف البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية إلى معالجة القضايا العالمية الملحة مثل تغير المناخ والتحول الرقمي والمرونة الاقتصادية.

 

لمزيد من التفاصيل حول جدول الأعمال ، قم بزيارة برنامج الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

يمكن العثور على المعلومات اللوجستية للحاضرين هنا.https://t.co/QIz86ZNUwD‎

يمثل هذا الحدث فرصة فريدة لأصحاب المصلحة العالميين للالتقاء ومناقشة التحديات والفرص في بناء البنية التحتية المرنة والمستدامة والشاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى