المحلية

كرايون تضع بصمتها في السعودية وتطلق مركزها الإقليمي للتميز في الذكاء الاصطناعي

الرياض – عبد الله الينبعاوي
أعلنت Crayon الشركة العالمية الرائدة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي عن تدشين فرعها (Crayon العربية) في الرياض في المملكة العربية السعودية وسوف يكون هذا الفرع هو المركز الإقليمي للشركة العملاقة.
تأسس مركز Crayon الإقليمي للتميز في الذكاء الاصطناعي في عام 2014 ومنذ ذلك الحين نفذ بنجاح أكثر من 150 مشروعًا للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في جميع أنحاء العالم وخاصة في منطقة الشرق الأوسط عبر مختلف القطاعات.
و قد حاز مركز Crayon الإقليمي للتميز في الذكاء الاصطناعي من قبل شركة مايركروسوفت على لقب شريك عالمي للبيانات والذكاء الاصطناعي في عام 2019 وكذلك الشريك العام للمملكة العربية السعودية في عام 2020 ويعمل مركز Crayon الإقليمي للتميز في الذكاء الاصطناعي ومقره في الرياض بكامل طاقته ليوفر لعملائه مجموعة من الصناعات مع حلول شاملة بدءًا من تقييم البيانات إلى نشر نموذج الذكاء الاصطناعي وإدارته في الإنتاج.
وأوضحت السيدة ميليسا مولهولاند – الرئيس التنفيذي لشركة Crayon أن هناك الكثير من القوة في مجال الابتكار لدفع عجلة التنمية والاقتصاد في المملكة والاستفادة من نجاح Crayon العالمي في تطوير البيانات والذكاء الاصطناعي لصالح المملكة العربية السعودية.
و أوضح السيد زياد رزق الرئيس التنفيذي لشركة Crayon الشرق الأوسط وأفريقيا أن المملكة العربية السعودية تشهد رحلة مذهلة وطموحة من حيث صناعة التكنولوجيا والتحول الرقمي في صميمها وان شركة Crayon متحمسة حقًا لما يحمله المستقبل للملكة العربية السعودية وان جميع العاملين في شركة Crayon حريصون على أن يكونوا جزءًا من هذه الرحلة في مساعدة العملاء على الاستفادة من التكنولوجيا لدفع عجلة التنمية وأوضح ان إنشاء المركز الإقليمي للذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية هو التزام واضح بهذه المرحلة نحو رؤية 2030 مع التركيز القوي على تنمية المواهب المحلية.
و أوضح السيد ماجد الغسلان الشريك التنفيذي لشركة كرايون العربية بأن مركز Crayon الإقليمي للتميز في الذكاء الاصطناعي مصمم لدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال تزويد عملائنا وشركائنا بمنصة ابتكارية مفتوحة ومستقبلية وسنساعد عملائنا على التركيز على خلق حلول لأنشطتهم باستخدام الذكاء الاصطناعي مبتكرة وقائمة على القيمة والتعلم الآلي.
حول شركة Crayon :
Crayon هي شركة ابتكار وخدمات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي وهي تقدم إرشادات واستشارات حول أفضل الحلول لاحتياجات الأعمال باستخدام البرامج والذكاء الاصطناعي و يقع المقر الرئيسي لشركة Crayon في أوسلو ، النرويج ، ولديها أكثر من 3,200 موظف في حوالي 40 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى