الفن والمواهب

“كدانة” و “هدية” يثريان تجربة الحجاج ب(الصخرات) و (ما بين ثبير والصابح)

معرضان إثرائية يتوسطان المشاعر المقدسة

لأول مرة في تاريخ المشاعر المقدسة؛ أطلقت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ممثلة في شركة كدانة ؛ وجمعية هدية الحاج والمعتمر ؛ معرض الصخرات في مشعر عرفات؛ ومعرض (ما بين ثبير والصابح) في مشعر منى في خطوة تهدف لإثراء تجربة ضيوف الرحمن من خلال بث مواد رقمية عن كل مشعر وصورا ومعلومات تفصيلية عن معالم المشاعر المقدسة.

حيث زار الرئيس التنفيذي لشركة كدانة الأستاذ حاتم مؤمنة أول أيام عيد الأضحى المبارك المعرض مؤذنا بافتتاحه، والذي استضافته الحملة الراقية بين جنباتها في مشعر منى ، حيث حمل المعرض اسم ( ما بين ثبير والصابح ) وهما الجبلان الشرقي والغربي الذي يقع بينهما وادي منى؛ وفور انطلاق المعرض بدأ حجاج بيت الله الحرام رجالا ونساء في زيارة المعرض والتعرف على أركانه التاريخية وعن الحاضر المشرق للمشاعر المقدسة.

وكشف مدير عام جمعية هدية الأستاذ منصور العامر أن المعرض يحتوي على 10 أركان وهي( قصة المشعر ؛ ملوك في خدمة الحجاج ؛ اللقاء الأول ؛ ستون ألفا من السماء ؛ المساجد التاريخية ؛ ابار منى ؛ جبال منى ؛ ذاكرة التاريخ ؛ اركض برجلك ؛ الحاضر المشرق) مع وجود لوحات رقمية لأفلام تعكس تطور المشاعر المقدسة خلال مائة عام .
فيما جاء معرض الصخرات بعرفات الذي استضافته حملة الراقية في ( ٢٤ ركنا يحوي كافة المعلومات الاثرائية عن مشعر عرفات بالغتين العربية والانجليزية) مع وجود باركود رقمي يمكن من زيارة المعرض افتراضيا ..

مضيفاً أن كدانة وهدية يسعيان إلى هدف واحد وهو الرقي بالخدمة المقدمة لضيوف الرحمن طيلة الرحلة الايمانية لأداء مناسك الحج ، موضحاً أن معرضي مشعر منى وعرفات لبنة من لبنات الشراكة الفاعلة بين الجهتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى