المحلية

غرفة الطائف تنظم لقاء مفتوحا لمزارعي ومصنعي الورد

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالطائف لقاء مفتوحا لمزارعي ومصنعي الورد.
وبدأ اللقاء بكلمة لرئيس غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي, رحب فيها بالحضور, مثنياً على زيارة واهتمام معالي رئيس هيئة الغذاء والدواء الدكتور هشام الجضعي, مشيراً إلى أن غرفة الطائف ومنطلقا من واجباتها نحو القطاع الخاص ومدينة الطائف بشكل عام, اتخذت العديد من الخطوات لتطوير منتج الورد الطائفي, وضمان تسويقه بطريقة حديثة وعلمية.
من جانبه أوضح معالي الرئيس التنفيذي لهيئة الغذاء والدواء أن ترخيص مصانع الورد الطائفي سيضمن سلامة المنتج, ويدخله إلى السوق العالمية, ويجعله منافسا قويا.
وبين معاليه أن ما رآه خلال زيارته لمصانع ومزارع الورد, مؤكداً اهتمام الهيئة بهذا المنتج, والعمل على تطويره, وتسويقه, مثمناً ما خرجت به توصيات ورشة العمل التي سبقت اللقاء بتشكيل فريق عمل من الجهات الحكومية لوضع خطة لتحسين وضعها بما يضمن استمراريتها ودعمها للتصدير.
بعدها بدأت مداخلات الحضور حول منتج الورد الطائفي من مزارعين, وملاك مصانع, التي وعد الدكتور الجضعي بتبنيها, ومعالجتها بالمشاركة مع الجهات الحكومية المعنية.
يذكر أن هيئة الغذاء والدواء برئاسة الدكتور هشام, ناقشت خلال زيارتها اليومين الماضيين للطائف ترخيص المنشآت في «الهيئة»، واستعراض آلية تسجيل وإدراج المنتجات في النظام الإلكتروني، كما جرى مناقشة التحديات والعوائق التي تواجه منتجي ومصنعي الورد الطائفي وسبل تطوير وتنمية هذه الصناعة.
وخلصت الورشة إلى عددٍ من التوصيات التي من شأنها تطوير هذا النشاط، ووضع تلك المصانع والمعامل، ومن ضمن التوصيات تشكيل فريق عمل من الجهات الحكومية لوضع خطة لتطوير المصانع خلال 3 إلى 5 أعوام، بما يضمن دعمها للتصدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى