المحلية

عملية منظارية لإصلاح غضروف شاب متهتك

واكب – عبدالوهاب شلبي

نجح الفريق الطبي المتخصص في جراحة العظام ببريدة من إنهاء معاناة شاب يعاني من آلام مستمرة بمفصل الكاحل لازمته قرابة العام في عملية جراحية استغرقت 25 دقيقة تكللت ولله الحمد بالنجاح .

وقال تجمع القصيم الصحي: أن المريض راجع عيادات العظام بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة بعد إحالته من أحد المستشفيات الطرفية؛ وهو يشكو من إصابة في القدم نتج عنها التواء في مفصل الكاحل، حيث قام الفريق الطبي بإجراء الفحوصات الطبية للمريض والتصوير بالأشعة، التي أظهرت وجود قرحة عظمية أدت إلى تهتك في الغضروف المبطن للكاحل.

وبيّن التجمع بأن الفريق الطبي بعد معاينة فحوصات المريض، قرر إجراء عملية جراحية باستخدام تقنية المنظار للكاحل، مشيرًا بأنه جرى خلال العملية التي استغرقت 25 دقيقة، علاج القرحة العظمية وتنظيف الغضروف وعمل كسور (ثقوب) شعرية، دون الحاجة إلى استخدام العمليات الجراحية التقليدية، لافتًا إلى أن العملية نفذت ضمن عمليات جراحة اليوم الواحد، وتكللت ولله الحمد بالنجاح، وتمكن المريض من مغادرة المستشفى بنفس اليوم، وهو يتمتع بصحة وعافية.

يذكر بأن مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة تمكن من إجراء 3591 عملية جراحية خلال العام الجاري 2023م بلغت العمليات الجراحية الروتينية منها 2991 عملية، بينما كانت عمليات جراحات اليوم الواحد 644 عملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى