المحلية

على مدى 4 أيام .. مؤسسة القنبر الإنسانية تطلق برنامجها لحديثي التخرج بالتعاون مع آفاق المستقبل

حياة الربيع/ متابعات

نظمت وحدة آفاق المستقبل بمؤسسة سعد القنبر للخدمات الإنسانية (ملتقى آفاق المستقبل) مساء يوم أمس الأحد 5-7-1443هـ ويستمر لمدة أربعة أيام ، وذلك بالتعاون مع فريق آفاق المستقبل التطوعي ، والملتقى مخصص للحديث عن الجامعات ومعايير القبول فيها لمساعدة خريجي الثانوية لإختيار التخصصات التي تناسب ميولهم.

وبدأ اللقاء يوم أمس الأحد المحاضر حمد الغانم بتقديم نبذة عن فريق آفاق المستقبل وهو فريق تطوعي أنشأ عام 2010م بسواعد شبابية طموحة مبادرة لزيادة مستوى التعاون والخبرة بين الطلاب حديثي التخرج والجامعيين والاستفادة من تجاربهم في جميع نواحيها

ثم قدم المحاضر باسم الجميعة عرضًا مرئيًا عن جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية استعرض نبذه تعريفية ، فروعها . مميزاتها ، سنوات الدراسة ،ثم انتقل للحديث عن جامعة الدمام وكليات الجامعة، بعدها انتقل للحديث عن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن كلياتها ومتطلبات القبول فيها.

ومن الحديث عن الجامعات انتقل الجميعة إلى البرامج التي تطرحها شركة أرامكو السعودية المنتهية بالتوظيف كبرنامج CPC مميزاته ومتطلبات القبول فيه.

وأكمل المحاضر سلمان الغانم الحديث عن برنامج آخر للشركة وهو lTC وهو برنامج التدرج الوظيفي بنبذة عنه ومتطلبات التسجيل فيه ومميزاته أثناء الدراسة وبعدها

وبسبب طول الوقت التي تحتاجه جامعة الملك فيصل اكتفى الفريق بإرسال مقطع فيديو لعضو الفريق د .حسن الصحاف يتحدث فيه عن جامعة الملك فيصل وعن بعض الفرص الدراسية التي لم يكفي الوقت لطرحها.

جدير ذكره بأن الملتقى يعقد من بعد عبر برنامج الزوم ، ويستعرض التسجيلات والفرص الدراسية المتاحة والتخصصات الهندسية والصحية والإدارية ، حيث خصص يوم الأحد والاثنين للطلاب ، وخصص يوم الثلاثاء والأربعاء للطالبات ، ويبدأ الساعة السابعة مساء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى