وطنيات

شركة تبوك الزراعية تتبرع بخمسمائة شتلة للمنظمة العربية للهلال الأحمر

بمناسبة اليوم العالمي للتصحر..

قامت شركة تبوك الزراعية بالتبرع بخمسمائة شتلة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بمناسبة اليوم العالمي للتصحر، ستوزعها المنظمة على شركائها في العمل الإنساني والبيئي داخل المملكة.

ويركز اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف لعام 2021، والذي يحتفل به في 17 حزيران/يونيه من كل عام، على جهود تجديد خصوبة الأراضي المتدهورة. ويسهم تعزيز استعادة الأراضي في إضافة المرونة الاقتصادية ويخلق فرص العمل ويساهم في رفع الدخل وزيادة الأمن الغذائي. فيما يساعد التنوع البيولوجي على تعافي المناخ من خلال امتصاص الكربون، والذي يؤدي احتباسه إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض ، وإبطاء عجلة تغيّر المناخ؛ وبدوره يدفع نحو التعافي الأخضر من جائحة كوفيد-19.

ويجدر بالذكر أن ثلاثة أرباع الأرضي الغير مغطاه بالجليد قد تغيرت بشكل ما من قبل البشر لتلبية الطلب المتزايد على الغذاء والمواد الخام وبناء الطرق السريعة والمنازل. وأصبح تفادي خسارة الأراضي المنتجة وخسارة النظم الإيكولوجية الطبيعية -وإبطاء وعكس مسار تدهورها- أمراً ملحاً ومهماً لتحقيق التعافي السريع من انتشار الوباء وضمان بقاء الناس والكوكب على المدى الطويل.

وتحدد الالتزامات الحالية، المقدمة من أكثر من 100 دولة، استعادة ما يقرب من مليار هكتار من الأراضي خلال العقد المقبل – وهي مساحة تقارب حجم الصين .فإن استطاعت البشرية استعادة هذه الأرض، فيمكنها جلب فوائد هائلة للناس وللكوكب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى