المحلية

“بوابة هاوي” تدعم الهوايات الثقافية في مهرجان الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية

واكب _هيفاء الجفري

تشارك البوابة الوطنية للهوايات “هاوي” -إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة- في فعاليات الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية (بنان)؛ الذي تنظمه هيئة التراث خلال الفترة من 6 إلى 12 يونيو الحالي بمركز معارض واجهة الرياض، للتوعية المستمرة بأهمية ممارسة الهواية وتطويرها وتقديم كل ما يمكّن الهواة من ممارسة هواياتهم وفق الضوابط والأنظمة في كافة مناطق المملكة، وتفعيل الشراكات المجتمعية مع الجهات ذات الصلة بالهوايات.

يضم جناح “هاوي” أندية ( الأحجار الكريمة، إكسبو للتراث، جديل، تفنن، أرقى فن) المرتبطة بالهوايات الثقافية، كالحرف اليدوية والنحت والأزياء والمنسوجات، يقدمها نخبة من الهواة الممارسين.

شهد الجناح زيارة طارق الغرابي، المدير العام للبوابة الوطنية للهوايات “هاوي” الذي التقى بأعضاء الأندية المشاركة، كما شاهد تفاعل الزوار مع تجاربهم التفاعلية.

تأتي هذه المشاركة في إطار الدور الذي تقوم به بوابة “هاوي” لتنمية قطاع الهوايات فضلا عن تفعيل دور أندية الهوايات الثقافية بشكل خاص بالتعاون مع وزارة الثقافة – واحدة من 12 جهة مؤسسة لهاوي- ممثلة بهيئة التراث لتمكين الهواة من ممارسة هواياتهم الحرفية وتطويرها، ومنحهم فرصة التواجد في هذه الفعاليات الكبرى والدولية، التي تعد إحدى خدمات هاوي الرئيسة لتمكين المجتمع المحلي في قطاع الهوايات.

هذا ويعتبر مهرجان “بِنان” من أكبر المناسبات الثقافية التراثية التي تقام في المملكة وتسعى هيئة التراث من خلال الفعالية الدولية إلى تسليط الضوء على الحرف اليدوية، ودعم وتمكين الحرفيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى