محليات

وكيل إمارة منطقة حائل المساعد يدشِّن فعالياتِ مهرجان تمور الفنخاء 2022

واكب – عبدالله المسعد- حائل

دشَّن ، وكيل إمارة منطقة حائل المساعد للحقوق المكلَّف أ. عبدالرحمن بن حمود العبيد، اليوم فعاليات مهرجان تمور الفنخاء 2022، الذي ينظِّمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وذلك في مقر سوق تمور الفنخاء بمدينة الكهفة شرق حائل 160كم، بحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الدكتور فهد الحسني، ورئيس مركز الكهفة، أ. خالد الحربي، ورئيس بلدية الكهفة، المهندس عبدالعزيز الشمري.
ويستمر المهرجان (10) أيام بمشاركة عدد من منتجي التمور والأسر المنتجة والصناعات التحويلية والنحَّالين .

وأوضح الدكتور فهد الحسني أن المهرجان يهدف إلى زيادة فرص استثمار المزارعين في مدينة الكهفة لمنتجات التمور، وجذب المزيد من القوة الشرائية للمهرجان، وتشجيع قطاع إنتاج وتصنيع التمور، ودعم المزارعين والباحثين عن العمل وتوفير فرص عمل للشباب، مشيراً إلى أن المنطقة تضمُّ ما يقارب مليوني نخلة منتجة متنوعة الأصناف .

مقدما د. الحسني شكره وتقديره لدعم واهتمام سمو أمير المنطقة وسمو نائبه حفظهما الله وباهتمام معالي وزير البيئة والمياه والزراعة لكل ما يخدم مجالات وبرامج الفرع في المنطقة وتشجيع مثل هذه المهرجانات الزراعية التسويقية المهمة التي تعزز من اقتصاديات وحراك المنطقة في القطاع الزراعي .

والشكر موصول الى الجهات المعنية في مدينة الكهفة التي بذلت الجهود بغية نجاح المهرجان .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى