المحلية

وفد الأمانة العامة لإدارات التعليم بالوزارة يطَلع على مبادرات ومنجزات تعليم الشرقية

واكب ـ مرعي قاسم – الدمام-

أطلع وفداً من الأمانة العامة لإدارات التعليم بالوزارة على جهود إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية ومبادراتها ومنجزاتها النوعية خلال زيارته، على مدى يومين ، للإدارات والأقسام والوحدات الجديدة والمستحدثة وفقاً للهيكل التنظيمي .

بدوره أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي ، خلال استقبال الوفد بمكتبه ، أول أمس ،بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية وأمين تعليم الشرقية، على أهمية مثل هذه الزيارات تعكس اهتمام وجهود وزارة التعليم والتي تسهم بشكل فاعل في تسليط الضوء على أبرز المبادرات التطويرية والمنجزات النوعية والتجارب لتحقيق الأهداف المرسومة والتي تسعى بدورها تهدف إلى الارتقاء بالتعليم ومنسوبيه بكافة فئاتهم وتعزيز الممارسات الناجحة، مضيفاً ، تعد هذه الزيارة خطوة رائدة من خلال الالتقاء واقعيا بالإدارات والأقسام الحديثة والاطلاع على المهام والإنجازات وآخر الأعمال.

وتضمن جدول زيارات الوفد الزائر لليوم الأول قسم أمانة التعليم حيث استعرضت أعمالها بالإدارة وأبرز الإنجازات والمبادرات والأدوار التي تشرف عليها الأمانة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتنظيم اللقاءات والاجتماعات الدورية، بالإضافة إلى زيارته لإدارة أداء التعليم وإدارة الاستثمار والشركات واطلاعه على المهام والمسؤوليات الجديدة وفقا للهيكل التنظيمي وأحدث الأعمال والمبادرات في جميع أقسام الإدارة.

وفي اليوم التالي واصل فريق الأمانة العامة لإدارات التعليم زياراته للإدارات والأقسام الحديثة كقسم الاتصال المؤسسي، وإدارة مكتب دعم الخدمات المساندة 3، وإدارة تنمية القدرات متضمنة أقسامها، بالإضافة إلى إدارة التطوير والتحول بجميع أقسامها واطلاعه على المهام والمسؤوليات والمنجزات والتجارب التعليمية والأدوار التكاملية مع الإدارات والأقسام ذات العلاقة.

واختتمت الجولة بتكريم مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة فاطمة البلوي للوفد الزائر في مكتبها، مبينة أهمية الزيارات في الرقي بجودة المخرجات التعليمية والاستفادة من التجارب والخبرات لتحقيق الأهداف المرسومة،

وقد أشاد الفريق الزائر بما شاهده من ممارسات رائدة وتميز إدارة تعليم الشرقية وجهودها المشهودة، وإتاحة الفرصة له للإطلاع عن كثب على أبرز التجارب الناجحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى