أخبار التعليمالعالمية

وزير التعليم يفتتح مشاريع البنى التحتية في جامعة ذي قار

واكب- د سحر رجب : العراق

 

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي مشاريع البنى التحتية في جامعة ذي قار ووضع حجر الأساس لمشروع الحكومة الإلكترونية والانترنت.

وكما ان وزير التعليم اكد خلال افتتاحه المشاريع وتجواله في أروقة الجامعة بحضور رئيسها الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا الخفاجي ووكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الدكتور حيدر عبد ضهد وعدد من مسؤولي الحكومة المحلية في محافظة ذي قار وقائد شرطتها أن الوزارة تعمل على وفق برامج طموحة لتنفيذ المشاريع الأكاديمية وتطوير المؤسسات الجامعية واستكمال منشآتها من أجل التفاعل والاستجابة للمتطلبات الملائمة لبيئة التعليم العالي بما يتناسب ودورها ومهام العاملين في كلياتها وأقسامها وفروعها في تجسيد فلسفة خدمة المجتمع.

 

واجرى وزير التعليم جولة في المشاريع الجديدة التي ضمت أبنية وقاعات وملاعب خاصة بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ومبنى كلية الزراعة والأهوار ومركز الحاسبة الإلكترونية وأجنحة إدارية وخدمية ووجه باستكمال كافة المشاريع الجامعية وتحديث أبنيتها ومختبراتها التخصصية ومكتباتها، والاهتمام بالمساحات الخضراء واستدامتها وجعلها بيئة علمية ودراسية تتسم بالتطور.

 

وجدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي التأكيد على أهمية إسهام الجامعات ومشاركتها الحثيثة في بناء وخدمة المجتمع وحل مشكلاته وربط البحث العلمي باحتياجات قطاعات الانتاج والخدمات.

 

 

وكما اشار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي أن اعتماد مسار بولونيا في الجامعات يمثل بوابة التحديث والتطوير لمنظومة التعليم العالي في العراق.

 

وأوضح وزير التعليم في كلمته خلال اللقاء مع مجلس جامعة ذي قار أن قرار التوجه لاعتماد مسار بولونيا ونظام المقررات في الجامعات العراقية خطوة مهمة لتعزيز جودة التعليم وتحديث مناهجه وتلبية احتياجات سوق العمل وما يتطلبه من مهارات.

 

وأضاف أن عملية تطوير الأنظمة التعليمية يرتبط بالمتغيرات العامة الحالية والمستقبلية التي تقتضيها خدمة المجتمع وعلاقتها بقطاعات الدولة المختلفة المسؤولة عن تجسيد أهداف التنمية وخططها التي ترتكز إلى مشاريع هادفة باتجاه تحسين إمكانات الخريجين.

 

واستمع وزير التعليم الى مدخلات عمداء الكليات لتطوير البيئة التعليمية تضمن بعضها مقترحا باستحداث مراكز تخصصية وكليات وأقسام علمية تلبي الحاجات المتجددة في محافظة ذي قار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى